مدرب بني ياس العراقي عبدالوهاب عبدالقادر

شدد مدرب بني ياس، العراقي عبدالوهاب عبدالقادر، على أن الفريق لن يستسلم هذا الموسم على الرغم من صعوبة مهمته، مشيرًا إلى أن "البقاء لايزال في الملعب"، في إشارة إلى تبقي أربع جولات يرى المدرب أنها قادرة على قلب الوضع، وإبقاء بني ياس بين المحترفين.

وقدم السماوي، مباراة جيدة أمام ضيفه الشارقة، وظل متقدمًا 2-1 حتى الدقيقة الأخيرة، ليفرط في الفوز، ويقبل بالتعادل بعد هدف لاعب الشارقة ريفاس، في الدقيقة 89 من مباراة الجولة 22 من دوري الخليج العربي، ليستقر بني ياس في المركز الأخير بـ12 نقطة، لكن بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز قبل الأخير، فريق الإمارات، في حين أن كلباء في المركز الـ12 بـ17 نقطة.

وأوضح عبدالوهاب "أهدرنا الفوز بأيدينا بعد أن تسيّدنا المباراة، باستثناء الدقائق الـ10 الأخيرة، خصوصاً شوط المباراة الأول الذي أضعنا فيه فرصاً عدة للتسجيل كانت كفيلة بإنهاء المباراة لمصلحتنا وإنعاش الأمل في البقاء، ونجحنا خلال المباراة في تنفيذ أسلوب الضغط المبكر على الخصم، ولم نسمح بتشكيل أي خطورة على مرمانا، خصوصاً في الشوط الأول وسجلنا هدفاً، وفي الوقت نفسه لم نتراجع بشكل كبير خلال النصف الأول من الشوط الثاني، وعززنا موقفنا بهدف ثانٍ".

وأضاف "للأسف الشديد فقد اللاعبون الحماس في الـ10 دقائق الأخيرة، وغابت العقلية الاحترافية عن التعامل مع الخصم الذي ترك مساحات واسعة في خط الظهر، كان بالإمكان استغلالها بسهولة لإحراز المزيد من الأهداف، بالإضافة إلى غياب العقلية الاحترافية عن اللاعبين الأجانب، الذين غاب دورهم في توجيه زملائهم وبث الحماس فيهم".

وتابع "مهمة المدرب أن يصل بلاعبيه إلى مرمى المنافس بأقصر وأسهل الطرق، وقد وصلنا إلى مرمى الخصم مرات عدة لم نستغل منها إلا فرصتين، مقابل فرصتين فقط للشارقة سجل منهما، والمفترض أن يقاتل اللاعبون على الفوز، خصوصًا مع التقدم بهدفين، والمحزن أن نقاط المباراة الثلاث كانت في أيدينا، لكن ضاع منها اثنتان برعونة".

وواصل "الأمر يقتضي جمع أكبر عدد من النقاط خلال المواجهات الأربع المتبقية، وربما يبتسم لنا الحظ ونبقى في المحترفين، والأمل مازال موجوداً ولن نستسلم، خصوصاً مع تغير الأداء، ويتحتم علينا التهيئة النفسية الجيدة للاعبين قبل المواجهات الصعبة المتبقية".