اتحاد الكرة الإماراتي

ينظم مركز الفيفا الطبي المتميز بدبي، واتحاد الإمارات لكرة القدم، يوم الجمعة المقبل، أكبر مؤتمر طبي رياضي عالمي بنظام الاتصال المرئي عن بعد، حيث يأتي المؤتمر بمشاركة أكثر من 2000 متخصص في العمل بالأطقم الطبية بمختلف الاتحادات الوطنية والأندية العالمية، تحت عنوان "عودة إلى كرة القدم بعد أطول توقف استثنائي".

ويحاضر في المؤتمر نخبة من أهم الاستشاريين والمتخصصين حول العالم، وأبرزهم الدكتور يانز كلاينفيلد، المدير الطبي العام للعديد من المسابقات التي نظمها للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والدكتور مصطفى السيد الهاشمي، رئيس لجنة الطب الرياضي باتحاد الإمارات لكرة القدم ومجموعة استشاريين من أندية برشلونة الاسباني، وموناكو الفرنسي، وفلامينجو البرازيلي، والهلال السعودي.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، ضرورة تبادل الخبرات الطبية والصحية بكافة أنواعها في هذا الوقت وفي كل الأوقات، لأن الطب يلعب دوراً أساسيا في الحركة الرياضية، وكذلك له علاقة مباشرة بصحة وسلامة الشعوب.

ومن جانبه، أشاد سامي القمزي، رئيس مركز الفيفا الطبي المتميز بدبي، بالتعاون البناء والمشترك مع اتحاد الإمارات لكرة القدم، وشدد على أهمية الدعم المتواصل من الدولة، وتضافر كافة الجهود من صناع قرار ومسؤولين وعاملين بالقطاع الطبي.

ومن أهم المحاور التي سيتناولها المنتدى تصورات عودة النشاط الرياضي الآمنة بعد التوقف الاستثنائي على خلفية فيروس كورونا، والتأثير الفسيولوجي والسيكولوجي لتوقف النشاط على كرة القدم، وكذلك تأثير التوقف على الإصابات العضلية، والوقاية من الإصابات عند استئناف المسابقات.

وقــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــضًأ :

استقالة رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم وعقد عمومية طارئة

نهيان بن زايد يفتتح بطولة أمم آسيا للمواي تاي أبوظبي 2019 بمشاركة 26 دولة