مجلس أبوظبي الرياضي

قرر مجلس أبوظبي الرياضي، في اجتماعه الأول لعام 2020، والذي تم عقده عن بعد، عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، استحداث إدارة الامتثال والرقابة على الأندية، ضمن الهيكل التنظيمي للمجلس.
واطلع الشيخ نهيان، على مقترح أجندة الفعاليات الرياضية لعام (2020-2021)، وقرر المجلس التأكيد على استمرار إيقاف الفعاليات والأنشطة الرياضية في أبوظبي، حتى إشعار آخر، كما تم الاطلاع على تقرير لجنة التدقيق، والمقدم من قبل رئيس اللجنة، الدكتور عارف سلطان الحمادي.
وقرر المجلس بناء على ذلك، التأكيد على أهمية دور ومتابعة مجالس إدارات الأندية، في مراقبة الصرف والالتزام بالميزانيات السنوية المعتمدة، وضرورة تسديد كل الالتزامات المتراكمة عليها، قبل بداية الموسم القادم.
كما أكد المجلس على ضرورة تطوير آليات التدقيق الداخلي والخارجي، وتفعيل دور لجان التدقيق بكافة أندية أبوظبي، وتكليف نائب الرئيس، محمد ثاني الرميثي، بالاجتماع مع الأندية، لمتابعة تطبيق هذه الخطط والإجراءات.
ودعا الشيخ نهيان، إلى مواصلة تقديم المبادرات والفعاليات الرياضية والمجتمعية عن بعد، ودعم قطاع الرياضة بكافة الخدمات والخطط والبرامج التطويرية، في ظل المرحلة الحالية.