اتحاد الإمارات

 نظم اتحاد الإمارات لكرة القدم اليوم الإثنين، ورشة عمل بنظام الاتصال المرئي، تناولت شرحا للقرارات التي اتخذها مجلس الإدارة خلال اجتماعه أمس، وذلك بمشاركة ممثلي أندية الدولة كافة، وتضمنت فعاليات الورشة والتي شارك فيها محمد عبد الله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة، عدة محاور أهمها شرح القرار المعدل للتعميم السنوي الصادر عن أوضاع وانتقالات اللاعبين للموسم الرياضي 2019-2020.

وتجيز التوصيات للأندية، توقيع ملاحق عقود جماعية رضائية مؤقتة لجميع اللاعبين والمدربين، والتي تشمل تأجيل أو تقليص رواتبهم اعتبارا من 15 مارس/آذار 2020، وحتى نهاية فترة التوقف الحالية وعودة النشاط الرياضي.
وبالنسبة لتأجيل أو تقليص رواتب اللاعبين والمدربين الأجانب، يحق للأندية التفاوض معهم بما تراه يخدم مصلحتها ويتناسب مع وضعها المالي، وبما لا يخالف تطبيق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ذات الصلة أو أية قواعد تنظيمية صادرة عنه في هذا الشأن.
وقام المستشار محمد المهيري، مدير الإدارة القانونية بالاتحاد، وغانم صالح الغوانمة من الإدارة القانونية لرابطة المحترفين الإماراتية، وشادي مدحت، ممثل القسم القانوني بالاتحاد بالرد على استفسارات الأندية بهذا الشأن.
تأتي هذه الورشة في إطار حرص اتحاد كرة القدم على تقديم شرح واف لكيفية تنفيذ هذه القرارات والاستماع إلى آراء وملاحظات الأندية.