فريق الوحدة

تغلب الوحدة على الشارقة بهدف دون رد سجله الأرجنتيني سباستيان تيغالي، الاحد على استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي ضمن الجولة الـ12 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ليعيد الابتسامة إلى جمهور العنابي بعدما كان الفريق خسر في الجولة الماضية أمام الوصل.
وكرر الوحدة سيناريو الفوز على الملك بعد أيام قليلة من فوزه عليه بهدفين في كأس الخليج العربي على ملعب الأخير في الإمارة الباسمة، وتأهل للدور قبل النهائي من المسابقة.
وانتهى الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدف أحرزه تيغالي في الدقيقة 11 بضربة رأس، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الوحدة إلى 19 نقطة، فيما تجمد رصيد الشارقة عند 11 نقطة.
وجاءت المباراة دون المتوسط خصوصًا في الشوط الأول، ولم يقدم الفريقان العرض المنتظر وباستثناء الدقائق الـ10 الأولى التي هاجم فيها الوحدة بكثافة وسجل هدفه الأول، انحصر اللعب أغلب الوقت في منتصف الملعب مع تراجع غير مبرر لفريق الشارقة الذي قدم شوطًا ضعيفًا.
وسنحت ثلاث فرص للوحدة أضاعها سهيل المنصوري ومحمد العكبري للتسرع في التسديد تارة، وعدم التمرير للزميل الموجود في مكان أفضل للتسجيل، فيما لم تسنح أي فرصة للشارقة خلال هذا الشوط الذي اكتفى فيه الفريق بمحاولات على استحياء من الجهة اليسرى التي شغلها سيف راشد.
وتحسن الأداء في الشوط الثاني خصوصًا من جانب الوحدة لا سيما بعد نزول التشيلي خورخي فالديفيا وإسماعيل مطر، وأهدر محمد العكبري فرصة محققة في الدقيقة 48 وأنقذ حارس الشارقة تسديدة قوية للاعب نفسه إلى ركنية وسدد فالديفيا كرة قوية أخرجها الحارس ركنية أيضًا، وتواصلت تسديدات الوحدة عن طريق تيغالي بجوار القائم الأيمن، فيما سجل كاجا هدفًا للشارقة ألغاه الحكم للتسلل.
وواصل مهاجمو الوحدة فالديفيا وتيغالي إهدار الفرص، خصوصًا الأخير الذي انفرد تمامًا بالمرمى (85) لكنه سدد الكرة ضعيفة في يد الحارس، فيما فشل الشارقة في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحوسني بسبب بطء التحضير والارتداد من الدفاع إلى الهجوم.