فريق الشعب

ابتسم ديربي الشارقة، الجمعة، للملك بعد تغلبه على نظيره الشعب بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ19 من دوري الخليج العربي لكرة القدم على استاد الشعب. ويدين الملك بهذا الفوز المستحق لنجميه البرازيليين: ريكاردو، وفاندرلي، اللذين سجلا الهدفين في الشوط الأول "18 و33".

وتخطى الشارقة بذلك الانتصار حاجز الـ100 هدف في شباك غريمه التقليدي الشعب، بعد أن سبق وسجل 99 هدفًا من أصل 60 مباراة، جمعت الفريقين في الدوري. ونجح الفريق الشرقاوي في أن يحقق الفوز في 30 مباراة مقابل 12 مباراة فقط للشعب، وانتهت 18 مواجهة بينهما بالتعادل، ومسجلا 101 هدفا.

ورفع الشارقة رصيده إلى 21 نقطة، متقدمًا خطوة نحو الهروب من الهبوط، فيما تجمد رصيد الشعب عند ست نقاط في المركز الأخير.

وجاءت المباراة مثيرة، إذ كان الشعب الطرف الأفضل في البداية، وكاد معها خوسي إدواردو يفتتح التسجيل من ضربة ثابتة، بيد أن كرته علت العارضة بقليل (6).

وتكررت المحاولات الهجومية للكوماندوز مع الدقيقة 16، حينما قاد حمد جلال هجمة في وسط الملعب، انتهت عند ماهر جاسم، الذي علت كرته العارضة.

وتمكن ريكاردو من تسجيل هدف التقدم للشارقة من مجهود فردي مميز، تخطى على أثره المدافعين والحارس، وسدد وسط محاولات يائسة من دفاع الشعب لمنع الهدف.

وسيطر الشارقة على أجواء اللقاء بعد الهدف، وتناقل لاعبوه الكرة بسهولة في وسط الميدان، وسط استسلام مبكر من لاعبي الشعب، ما منح الملك الفرصة لتسجيل هدف ثانٍ من كرة عرضية من عمر جمعة، تخطت مدافعي الشارقة ووضعها فاندرلي سهلة في المرمى.

ودخل الشعب الشوط الثاني بالحماسة نفسها التي كان عليها في الشوط الأول، واحتسبت له ضربة ثابتة من مكان مميز سددها إدواردو، لكن كرته اصطدمت بالحائط البشري (51).

وعاد اللاعب ذاته ليضيع فرصة أخرى محققة للتسجيل، من كرة تلقاها داخل الصندوق، وهو في مواجهة مباشرة مع الحارس، إلا أنه أطاح بها فوق العارضة (59).

وعادت خطورة الشارقة لتظهر عن طريق ريكاردو، الذي كون ثنائيًا متفاهمًا مع فاندرلي، والذي أهداه تمريرة داخل الصندوق، أنهاها بتسديدة أرضية، مرت بمحاذاة القائم الأيمن (74).

وكاد الحارس عبيد الطويلة يكلف فريقه هدفًا ثالثًا، عندما أخطأ في تقدير كرة فاندرلي،التي مرت إلى خارج الملعب (81).

البطاقة الصفراء

الشعب: الجسمي وخوسي إدواردو وأحمد أزري.

الشارقة: حمد إبراهيم.

أفضل لاعب

قدم ريكاردو مباراة كبيرة، وشكل مصدر إزعاج لدفاع الشعب، كما أنه كان وراء افتتاح النتيجة للشارقة.

التبديلات

الشعب: دخول طلال عبدالله وعبدالله عيسى وأحمد أزري، مكان فهد سبيل وسلطان سيف وحمد جلال.

الشارقة: دخول حمد إبراهيم وسيف راشد ويوسف سعيد، مكان ماكسويل وعمر جمعة ونواف مبارك.