المرشح لانتخابات "الكرة" بن غليطة يطلق المبادرة الثالثة لتطوير كأس رئيس الدولة

أطلق المرشح لرئاسة اتحاد الكرة، مروان بن غليطة، مبادرة ثالثـة خاصة بتطوير مسابقة كأس رئيس الدولة، ضمن برنامجه الانتخابي الذي يحمل شعار "معاً للتطوير" بعد أن أطلق مبادرتين سابقتين.

وتهتمّ الأولى بالتواصل مع الجماهير عبر إنشاء موقع إلكتروني خاص يرصد آراءهم وتطلعاتهم حول مستقبل كرة الإمارات، ومبادرة "الكفاءات الرياضية"، التي تفتح المجال أمام الكفاءات الوطنية الرياضية للمشاركة في برنامج تطوير كرة الإمارات من خلال تسجيل أسمائهم واختصاصاتهم المتنوعة عبر موقع إلكتروني.

 وتتضمن المبادرة الجديدة محورين رئيسيين، يشمل الأول تغيير نظام توزيع المكافآت على الأندية في مسابقة كأس رئيس الدولة؛ حتى لا تقتصر فقط على طرفي المباراة النهائية بل توسيع قاعدتها لتشمل الأندية المتأهلة انطلاقاً من دور الثمانية.

ويركز المحور الثاني على إدخال أساليب جديدة في التسويق بالشكل الذي يتلاءم مع حجم المسابقة، التي تعتبر أغلى البطولات على الصعيد المحلي، وهو ما يفتح المجال إلى كسب قائمة جديدة من الرعاة وبالتالي توفير مداخيل إضافية للأندية.

وتهدف المبادرة الجديدة إلى زيادة درجة التنافس بين الأندية والرفع من قيمتها الفنية، بما يتماشى مع مكانتها الحقيقية في قلوب الرياضيين وجمهور الكرة الإماراتية بشكل عام، وأكد بن غليطة أن تخصيص مكافآت انطلاقًا من دور الثمانية من شأنه أن يخلق أجواء تنافسية أكبر بين الأندية.