فريق عجمان

توج فريق حتا بطلًا للذهاب في دوري الدرجة الأولى، بعد أن استفاد من خسارة فريق عجمان، أمس، أمام مضيفه دبي بنتيجة 3-2. ونجح دبي في اقتناص فوز مهم، والحفاظ على أمله في المنافسة هذا الموسم على الصعود إلى دوري الخليج العربي، بتخطيه أحد فرق المقدمة، عجمان، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم في المباراة التي أقيمت باستاد العوير في دبي.

وشهدالجمعة أيضًا فوز فريق دبا الحصن على الذيد بهدف مقابل لا شيء، سجله المحترف الزيمبابوي، نويل كاسيكا. ويعد هذا الفوز الثاني لفريق دبا الحصن في الدور الأول من دوري الهواة.

وبعد فوز دبي، ظل فريق حتا في الصدارة بـ20 نقطة، حيث خلد إلى الراحة في هذه الجولة بحسب نظام البطولة، في حين تجمدت نقاط فريق عجمان عند 17، مقابل 16 نقطة لدبي في المركز الثالث.

ويشهد السبت أيضًا مباريات مهمة، حين يواجه في الساعة 5:25 كل من رأس الخيمة مع اتحاد كلباء والعروبة مع الخليج.

وقدم فريق دبي مباراة قوية على أرضه وبين جمهوره، وفرض سيطرته منذ البداية، حيث ظهرت رغبة الفريق في الفوز، فقد كان الطرف الأفضل، رغم تأخره في النتيجة. واستطاع دبي العودة بقوة، وقلب النتيجة إلى فوز ثمين للغاية. وبدأ دبي المباراة مهاجمًا في سعيه لتسجيل هدف مبكر إلا أن محاولاته اصطدمت بدفاع قوي لعجمان، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، كما شكلت تسديدات البرتقالي خطورة كبيرة على حارس مرمى دبي جمال عبدالله الذي ظهر بأفضل صورة.

ونجح عجمان في أن يكون البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه البرازيلي، اديلسون دي بريرا، في الدقيقة (45+2)، بينما سجل هدف التعادل لفريق دبي، أحمد جمعة، في الدقيقة (55) بكرة رأسية جميلة.

وفرض دبي سيطرته على كل مجريات المباراة وتمكن من الوصول لمرمى عجمان، ونجح في هز شباك جاسم محمد البلوشي بهدفين متتاليين في غضون أربع دقائق وتحديدًا في الدقيقتين (67 و70) عن طريق التونسي، عصام جمعة، الذي سجل هدفه الأول بعد مجهود فردي رائع نجح من خلاله في تجاوز أكثر من لاعب في عجمان قبل أن يسدد كرته بقوة في مرمى جاسم محمد البلوشي.

وتمكن اللاعب التونسي من زيادة هدفه الثاني وثالث أهداف الفريق، مستفيدًا من مناولة عرضية، ليقفز أعلى من الجميع ويسدد كرته برأسية قوية إلى المرمى. وفي الدقيقة (88) نجح البديل، بندر الهاجري، في تسجيل هدف عجمان الثاني، إلا أن الوقت لم يسعف البرتقالي للتعديل لتنتهي بفوز دبي ودخوله منطقة المنافسة بقوة.