المدرب الهولندي هينك تين كات

افتتح المدرب الهولندي، هينك تين كات، مشواره مع الجزيرة بتعادل مخيب للجزيرة، بعد أن كان متقدماً مرتين أمام الوصل، لتنتهي النتيجة بهدفين لكل فريق، بعد أن سجل ليما هدف التعادل للوصل، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين، الجمعة، ضمن الجولة 14 من دوري الخليج العربي، بزعبيل، ليرتفع رصيد الإمبراطور إلى النقطة 24، ويصل رصيد الجزيرة إلى 15 نقطة.

ودخل الجزيرة اللقاء بأداء حماسي، بالوافدين الجديدين، الإسباني أنخيل لافيتا، والتريندادي كينون جونز، ورغم أن المحاولة الأولى في اللقاء كانت عن طريق الوصل، من كرة عرضية لعبها هوغو فيانا، وحولها كايو برأسه في يد خالد السناني، إلا أن الجزيرة سيطر على مجريات اللعب، وكان الأخطر في أول 20 دقيقة.

وفي الدقيقة 21 أسفر الضغط الجزراوي عن الهدف الأول عن طريق تياغو نيفيز، الذي سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة، ارتطمت بقدم حسن زهران، وغيرت اتجاهها إلى داخل الشباك، وكاد بعدها علي مبخوت يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها راشد علي.

ونشط الإمبراطور في ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول، وتحسن أداء لاعبيه، لكن لم يستغل هوغو فيانا وكايو الركلات الحرة المباشرة التي حصل عليها الفريق أمام منطقة الجزاء، بينما تمكن دفاع الجزيرة من إيقاف خطورة البرازيلي فابيو ليما.

وفي الشوط الثاني، كاد الوصل يحرز هدف التعادل في الدقيقة 53 عندما لعب هوغو فيانا كرة عرضية، وسقطت الكرة من يد الحارس خالد السناني، ووصلت إلى فابيو ليما الذي سددها باتجاه المرمى، لكن فارس جمعة أنقذها من على خط المرمى، قبل أن ينجح عبد الله كاظم في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 58، مستغلاً ركلة ركنية لعبها هوغو فيانا وحولها كايو برأسه، قبل أن يغير كاظم اتجاهها داخل الشباك، ويسقط حارس الجزيرة خالد السناني، ويخرج بسبب الإصابة، ويحل بدلاً من سيف البادي.

ولم يهنأ الوصل طويلاً بهدف التعادل، بعد تمكن الجزيرة من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 67 من هجمة مرتدة وصلت إلى سلطان الشامسي، الذي راوغ الحارس وسددها داخل الشباك، قبل أن يعيد فابيو ليما المباراة إلى نقطة البداية، بإحرازه الهدف الثاني للوصل، من ركنية هوغو فيانا، حولها اللاعب البرازيلي برأسه على يسار الحارس في الدقيقة 78.