المدير الفني للمنتخب الأولمبي، د.عبدالله مسفر

أكد المدير الفني للمنتخب الأولمبي، الدكتور عبد الله مسفر، أن الظروف القاسية التي واجهها المنتخب في مباراته أمام فيتنام، الأربعاء، والتي انتهت بفوز الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عامًا، المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، لم يسبق أن تعرض لها طوال أكثر من 20 عامًا قضاها في التدريب، لافتًا إلى أن هذه المواقف تمثلت في إصابة ثلاثة لاعبين، نتيجة سوء أرضية الملعب، والاضطرار إلى استبدالهم في وقت مبكر من المباراة، واستنفاد المنتخب لجميع تبديلاته في نصف الساعة الأولى للشوط الأول، والإرهاق الذي صاحب اللاعبين، فضلًا عن تأخر المنتخب في المباراة مرتين، وسواء الأداء، مشددًا على أنه رغم تقدم المنتخب الفيتنامي مرتين في المباراة إلا أنه كان واثقًا من تحقيق الفوز وهذا هو الأهم.

 

وتصدر المنتخب الأولمبي المجموعة الرابعة، برصيد سبع نقاط وتأهل لملاقاة المنتخب العراقي في الدور ربع النهائي من البطولة القارية المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، التي ستقام صيف العام الجاري.

وشدد على أنه سيقوم بتجهيز الأبيض للقاء العراق غدًا، نافيًا أن يكون المنتخب تعامل مع منافسه باستخفاف وثقة مفرطة.

وذكر في المؤتمر الصحافي عقب المباراة "أمضيت أكثر من 20 عامًا في الملاعب، وفي مجال التدريب ولم أمر بمثل الظروف التي مررت بها في هذه المباراة، وأجرينا ثلاثة تبديلات لم يكن من بينها تبديل واحد تكتيكي فمنذ الدقيقة الثامنة فقدنا جهود اللاعب أحمد برمان، وتبعه سالم علي وسيف راشد".

وأوضح "كانت ظروفًا قاسية، كما ذكرت، لكنني لم أتفاجأ بمستوى فيتنام وهو منتخب جيد ومنظم ولا يمكن الاستهانة به".

ونفى أن يكون المنتخب تعامل مع منافسه باستخفاف وثقة مفرطة. وتابع "لم نستهن بالمنافس، لكن هناك ظروفًا صعبة صاحبت المنتخب بدءًا بالإرهاق وانتهاء بالإصابات وسوء أرضية الملعب، ما صعب من مهمتنا اكثر، لقد كانت مباراة صعبة عانى خلالها اللاعبون الإرهاق، وقد شكا اللاعبون في فترة الاستراحة بين الشوطين من الملعب، نظرًا لكونهم لا يستطيعون السيطرة على الكرة، ولم يساعدهم الملعب على التمرير بطريقة صحيحة".

وأضاف "كنت أريد تسيير المباراة بطريقة معينة، لكن المتغيرات في الملعب لم تساعدني ولولا الإصابات والملعب لكان أداء المنتخب افضل ولا يمكنني القول إن الصعود للدور ربع النهائي يعد انجازًا في ظل الظروف التي واجهها المنتخب".

وأكمل "نفكر في وضعية منتخبنا قبل التفكير في المنافسين، لدينا فترة استراحة قصيرة جدًا، في حين أن العراق سيكون قد ارتاح لمدة أسبوع حتى يوم المباراة".