منتخب فلسطين الوطني

وصلت فجر الجمعة، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، بعثة المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم قادمة من مدينة فرانكفورت الألمانية، حيث كان يعسكر المنتخب استعدادًا للقاء الإمارات في التصفيات الآسيوية المزدوجة في الثامن من شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

وحسب الاتفاق بين الاتحاد الفلسطيني واللبناني من المقرر أن يلتقي المنتخبان الفلسطيني واللبناني، وديا وضمن الأجندة الدولية الثلاثاء المقبل الموافق الأول من أيلول/سبتمبر المقبل.

ويمثل اللقاء المحطة الأخيرة للفدائي الكبير قبل العودة إلى أرض الوطن، والاستعداد للقاء المنتخب أمام الشقيق المنتخب الإماراتي في الثامن من الشهر المقبل على إستاد الشهيد فيصل الحسيني في القدس المحتلة.

واعد المنتخب الوطني نفسه بشكل جيد لهذا اللقاء، سواء من خلال معسكر داخلي، لمدة أسبوعين، أو من خلال معسكر خارجي في ألمانيا تخلله خوض عدد من اللقاء الودية تحت إشراف المدير الفني عبد الناصر بركات وأعضاء الجهاز التدريبي.

ويمثل لقاء الأبيض الإماراتي أهمية كبيرة بالنسبة للمنتخب الوطني، الذي يتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية أمام، خصوصًا أن المباراة ستقام في فلسطين، والفوز بها سيعني الكثير للمنتخب الفلسطيني في باقي مشوار التصفيات الآسيوية، على اعتبار أن فلسطين تلك ثلاث نقاط في صدارة المجموعة، والفوز سيعني الكثير في المجموعة قبل مواجهتي تيمور الشرقية اضعف فرق المجموعة في الجولتين الخامسة والسادسة على التوالي.

وحقق الفدائي الكبير فوزًا كبيرًا على ماليزيا بسداسية نظيفة، بينما خسر بصعوبة بالغة أمام السعودية في الدمام بهدفين مقابل ثلاثة.

وانضم قائد المنتخب الحالي احمد حربي إلى ركب اللاعبين المصابين، حيث سيغادر البعثة مدينة فرانكفورت عائداً إلى أرض الوطن لمتابعة العلاج، وسبق حربي بالعودة كل اللاعب احمد ماهر ومحمود ابو وردة، بينما ما زال النجمين عبد الله جابر ومحمد ابو خميس في طريق التعافي تحت إشراف الجهاز الطبي التابع للمنتخب.

يشار في هذا الصدد إلى أن آخر لقاء جمع المنتخبين الوطني واللبناني، كان في بطولة غرب آسيا

الأخيرة في لبنان، حيث انتهت تلك المواجهة بفوز الفدائي بهدف دون مقابل.