المدير الفني ألبيرتو زاكيروني

كشف الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، المدير الفني لمنتخب الإمارات، أن المعسكر الأخير للأبيض الذي أقيم في إسبانيا أتى بثماره وحقق الهدف المطلوب منه.

وأشار زاكيروني، إلى أن تأقلم لاعبي الأبيض على طريقة 4-2-3-1 عائد إلى استخدام هذا الأسلوب في غالبية الفرق بالدوري، بينما قد لا يكون هناك تأقلم على الأسلوب الآخر، بسبب عدم استخدام تلك الطريقة في المسابقة المحلية.

وأكد زاكيروني أن المعسكر المقبل للأبيض، والمزمع إقامته في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، سيشهد مباريات قوية للفريق. وخاض الأبيض الإماراتي معسكره الإعدادي في مدينة جيرونا الإسبانية، وذلك خلال الفترة من الأول من سبتمبر/أيلول الجاري وحتى الحادي عشر من الشهر نفسه، وذلك استعدادا للمشاركة في منافسات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات مطلع العام المقبل.

وأشاد زاكيروني بالروح المعنوية العالية التي ظهر عليها اللاعبون خلال الحصص التدريبية والمباراتين الوديتين، وحرصهم على تقديم أفضل مستوى، إلى جانب التزامهم التام بتعليمات الجهاز الفني والإداري.

وكان منتخب الإمارات قد حقق الفوز على منتخب لاوس بثلاثية نظيفة، وذلك في ختام مبارياته بالمعسكر.

وأوضح زاكيروني أن اختيار منتخب لاوس جاء بسبب قناعة أهمية اللعب بشكل تصاعدي، حيث حرص الجهاز الفني على أن تكون المباريات الودية التي بدأت في معسكر النمسا، ومن ثم في معسكر جيرونا مع منتخبات ليست من التصنيف العالي، حتى تشكل فرصة لاختبار قدرات اللاعبين، ومن أجل العمل على بناء المنتخب، وصنع نهج تدريبي، وتكتيك أنسب للفريق واللاعبين.

وتابع حديثه قائلاً: "لقد لعب منتخب لاوس 6 مباريات قبل مواجهة الأبيض، بينما لا يزال الدوري الإماراتي في بدايته".