الجنيبي يؤكد أن مشاركة "الدوليين" ترويج مطلوب للبطولات الرمضانية

أكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس لجنة المحترفين عبدالله ناصر الجنيبي، أن مشاركة اللاعبين الدوليين أو نجوم دوري الخليج العربي في البطولات الرمضانية تعد ترويجاً مطلوباً لها، خصوصاً بعد أن أصبحت الدولة تتميز بهذه البطولات سنوياً لحسن تنظيمها، وكثافة الحضور الجماهيري لمنافساتها.

وأوضح الجنيبي أنه "لا بأس من مشاركة اللاعبين الدوليين ومحترفي أندية دوري الخليج العربي في الدورات الرمضانية، لا ليكونوا مصدر قوة لفرقهم التي يشاركون معها بل للترويج للبطولة والمساهمة في التسويق لها، كي تنجح وتبقى مكاناً لممارسة الرياضة في الشهر الفضيل".

وأضاف أن "الهدف من البطولات الرمضانية اجتماعي ثم رياضي، ومما لا شك فيه أن للبطولات الرمضانية دورا مهما في توسيع قاعدة ممارسة كرة القدم بين ابناء المجتمع بعيداً عن المسابقات الرسمية، خصوصاً الشريحة التي لا تجد مكاناً في الأندية المشاركة في البطولات الرسمية".

وتابع "لكن في الوقت نفسه، اللاعب المحترف هو موظف في ناديه ومن حق النادي ألا يسمح للاعبيه بالمشاركة في البطولات الرمضانية للمحافظة عليهم بعيداً عن الإصابات التي تقلل من أنديتهم في البطولات الرسمية، لكن من وجهة نظري أعتقد أن مشاركتهم مهمة وتزيد قاعدة ممارسي اللعبة وتضفي أجواء اجتماعية مميزة أكثر من الجانب الفني، لأن هناك لاعبين محترفين ومختصين بممارسة كرة الصالات".

وأضاف: "أنا مع مشاركة اللاعبين ووجود بطولة محترفة من أجل دعم نجاحها، لكون لاعب الصالات يختلف عن مثيله محترف الملاعب العشبية، وأرى أن البطولات الرمضانية ليست حكراً على اللاعبين الهواة، إذ لها نكهة كروية وأجواء ممتعة، ويجب ألا تكون حصراً على لاعب دون ذلك".

وأكمل "اللاعبون الدوليون والمحترفون يشاركون في البطولات الرمضانية للمتعة أكثر من الاستعراض والمنافسة، وهم إضافة ومطلب لنجاحها".

وكان الجنيبي قد حضر مباريات في بطولة الشارقة الرمضانية، وقال "إنها دعم لكرة الصالات في الدولة، لحسن تنظيمها وقوة منافساتها، وتنظيم مثل هذه البطولات مهم جداً، فالبطولة واعدة وسيكون لها شأن كبير مستقبلاً، وذلك لن يقتصر على الساحة المحلية وإنما الخليجية، لكون غالبية اللاعبين المشاركين هم من لاعبي الأندية التي تشارك في مسابقات لجنة الصالات".

وتطرق الجنيبي للصورة التي سيظهر عليها الموسم المقبل لدوري الخليج العربي، وقال: "نطمح دائماً للتطور بأن يظهر الدوري بشكل مميز وفي الوقت نفسه أن يتمكن المنتخب الوطني من الوصول لنهائيات كأس العالم، وأن يصل أي من ناديي العين أو النصر الى نهائي بطولة دوري ابطال آسيا، وان ما وصل إليه المنتخب من مكانة وما حققه العين والنصر من نتائج ممميزة هو نتاج نجاح بطولة الدوري، وتالياً يجب أن نسهم في تطوير مسابقة الدوري بشكل متزامن مع تطلعاتنا بنجاح المنتخب الوطني، وأنديتنا في المشاركات القارية".

وعن أجندة الموسم المقبل المتشعبة قال الجنيبي: "اجتمعنا جميعاً لإصدارها، ونطمح أن تكون ثابتة بتواقيتها وغير قابلة للتغيير، ومن الممكن أن تشوبها بعض التغييرات البسيطة طوعاً لنجاحات أنديتنا في البطولة الآسيوية وحاجة المنتخب الوطني، إذا كان ذلك يصب في خدمة الكرة الإماراتية"، نافياً أن يكون من المنتقدين للأجندة قبل تسلمه منصبه الجديد في اتحاد كرة القدم، مؤكداً أن أولوية لجنة دوري المحترفين تتركز في أن يتمكن المنتخب الوطني من النجاح والتأهل لكأس العالم وأن تصل الأندية الى مراحل متقدمة في البطولات الخارجية، وهي أولوية اتحاد كرة القدم وليس لجنة دوري المحترفين فقط