حمد العواني

أوضح عارف حمد العواني، مدير البطولة في اللجنة المنظمة المحلية لمونديال الأندية، أن الاستعدادات تمضي بشكل مستمر، وعلى مستويات عليا في كافة جوانب استضافة أبوظبي للبطولة، لإنجاح نسخة عام 2017 وجعلها حدثاً رياضياً استثنائياً يؤكد القدرات التنظيمية الكبيرة لدولة الإمارات، واحترافية وخبرة جميع فرق ولجان العمل المحلية في البطولة.
 
 ودعا الجمهور في كلمته خلال قرعة البطولة اليوم الاثنين، للمسارعة بشراء تذاكر حضور المباريات لضمان مقاعدهم، ومعايشة تجربة كروية ستضاف لقائمة الإنجازات الرياضية للدولة والمنطقة.
 
وشهدت مراسم القرعة حضور عدد من نجوم ومشاهير الساحرة المستديرة، أمثال عبد الرحيم جمعة، متوسط الميدان السابق لمنتخب الإمارات، وأندية الوحدة والجزيرة والظفرة، وإيفان كوردوبا، المدافع الشهير السابق لمنتخب كولومبيا وإنتر ميلان الإيطالي، والفرنسي إريك أبيدال، الظهير الأيسر السابق لمنتخب الديوك وبرشلونة الإسباني، وميكائيل سيلفستر، المدافع السابق لفريق مانشستر يونايتد.
 
وتجدر الإشارة إلى أن قرعة كأس العالم للأندية، وضعت فريق ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، في طريق بطل آسيا، حيث يلعب بطل آسيا في الدور الثاني ضد الفائز من الجزيرة الإماراتي، ممثل البلد المضيف، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، على أن يواجه المتأهل منهما الفريق الإسباني، في نصف النهائي.
 
وعلى الجانب الآخر، يلتقي بطل أفريقيا، مع باتشوكا المكسيكي، ممثل الكونكاكاف، في الدور الثاني، والمتأهل منهما يلعب ضد بطل أمريكا الجنوبية.