المدير الفني لمنتخب الإمارات للشباب بدر صالح

أشاد المدير الفني لمنتخب الإمارات للشباب بدر صالح، بالمستوى المميز الذي قدمه لاعبو المنتخب خلال المباريات الثلاث التي خاضوها في التصفيات الأسيوية، المؤهلة إلى كأس أسيا 2016، وتقدم لهم بجزيل الشكر على انضباطهم والتزامهم طوال فترة التحضيرات.

 ومنح الاتحاد الأسيوي جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب وفلسطين إلى الجناح الأيمن للأبيض ولاعب فريق نادي "الجزيرة"، فيصل المطروشي، وكان المطروشي قدم أداء إيجابيًا، ترجمه بهدف في الشباك الفلسطينية، إلى جانب وقوفه خلف معظم هجمات المنتخب خلال المباراة.
 
وكان الأبيض الشاب حقق فوزًا كبيرًا على منتخب فلسطين بنتيجة خمسة أهداف نظيفة، أول من أمس، في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثالثة التي نظمت في فلسطين خلال الفترة من 2 حتى 6 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وتصدر المنتخب مجموعته بالعلامة الكاملة تسع نقاط.

 وعن الفوز الكبير على فلسطين قال بدر صالح، في تصريحات صحافية «ساعدنا الهدف المبكر الذي جاء في الدقيقة الثالثة، في تحقيق نتيجة الفوز بخمسة أهداف نظيفة، وعملنا على الاستفادة من أخطاء الدفاع الفلسطيني، ونجحنا في تحقيق مبتغانا».

 وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ناصر اليماحي أن الفريق يضم خامات وإمكانات جيدة بجانب توليفة متناسقة، نجحوا في تحقيق النتيجة المطلوبة والأهداف المرجوة، فبالإضافة إلى الأهداف الكثيرة التي سجلوها لم تهتز شباكهم في أي مناسبة، والأداء كان رائعًا وقدموا مستويات جيدة.

 وأضاف: "اتحاد الكرة سيوفر كل الدعم لهذه المجموعة وللمنتخبات الوطنية الأخرى، والإعداد سيكون مختلفًا للنهائيات الأسيوية، وأبارك للفريق التأهل، وبكل صراحة أقول بأن هذه المجموعة ذكرتنا بالمنتخب الأول الحالي عندما كان في مرحلة الشباب، لأنهم يملكون مهارات فردية وتفاهماً جماعياً، وأعتقد أن تأهل المنتخبات الثلاثة إلى النهائيات الآسيوية، دليل على الاهتمام الذي يوليه اتحاد الكرة بقطاع المراحل السنية"، كما أثني على جهود المدربين المواطنين وامكاناتهم التي تعزز وجودهم.
 
وشدد عضو لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة، المشرف على منتخب الشباب، الدكتور موسى عباس، على أن هذا المنتخب الذي معظمه من مواليد عام 1998 حظي باهتمام واسع من اتحاد الكرة طوال السنوات الماضية، حيث شارك في بطولات رسمية وودية عدة.
 
وأضاف: "رحلة الألف ميل بدأت بخطوة من فلسطين، وعلينا أن نعد الفريق بأفضل صورة للنهائيات في البحرين، لنكون عند حسن ظن الجماهير الإماراتية، ويجب أن نعد اللاعبين بالصورة المطلوبة، وصقلهم جيداً، بخاصة أنهم لا يشاركون في دوري الخليج العربي وبعضهم لا يلعب مع فريق 21 عامًا".