منتخب الامارات الوطني

يغادر منتخبنا الوطني للناشئين البلاد، غداً الاثنين، متوجهاً إلى بنغلاديش للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة القدم، وتقام التصفيات الآسيوية في بنغلاديش في الفترة من 16 إلى 20 من أيلول/ سبتمبر الجاري.

ويختتم اليوم منتخبنا الوطني للناشئين تحضيراته، حيث يلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب السعودية وبنغلاديش المستضيف، بعد انسحاب المنتخب الباكستاني.

ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات التي تحصل على المركز الأول في المجموعات الـ11، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى الهند المضيفة التي تأهلت تلقائيا بحكم استضافتها للبطولة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات آسيا المقامة في الهند 2016 إلى 16 منتخباً.

وكسب الأبيض الناشئ نظيره العماني بهدفين دون مقابل في التجربة الأخيرة، التي أقيمت بينهما على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة في دبي، وقدم مستوى طيبا عوض به هزيمته من الفريق نفسه في بطولة الخليج الأخيرة، ما ساهم في رفع الروح المعنوية للاعبين قبل التوجه إلى بنغلاديش، حيث يسعى المنتخب لحجز بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية بعد غياب عن آخر نسختين من الاستحقاق الآسيوي الخاص بهذه الفئة العمرية.

وأبدى عبدالله الشاهين رضاه عن المستوى العام للفريق بعد المشاركة في بطولتي غرب آسيا وكأس الخليج، وقال: «قمنا بإحداث بعض التغييرات في قائمة المنتخب، بعدما أتاحت لنا بطولة غرب آسيا والاستحقاق الخليجي فرصة خوض مباريات قوية مع منتخبات لها وزنها في القارة، بجانب عودة المصابين وانضمامهم للمنتخب، الأمر الذي أسهم في تحسن شكل المنتخب بصورة واضحة».

فيما تمنى جمال بوهندي مدير الفريق أن يجتاز الأبيض الصغير التصفيات الآسيوية والتأهل إلى النهائيات، بعد أن اكتسب اللاعبون خبرة التعامل مع المباريات والبطولات الرسمية من خلال بطولتي غرب آسيا والخليج، حيث كان اللاعبون في حاجة لمثل هذا الاحتكاك القوي والدخول في أجواء المباريات الرسمية، وهو ما أتيح خلال البطولات السابقة.

وقال بوهندي ان التصفيات صعبة بدون شك وتضم منتخبات قوية مثل الأخضر السعودي الذي يضم لاعبين على مستوى جيد، وكذلك الفريق البنغلاديشي صاحب الأرض والذي يهمه التأهل.