مدرب الوحدة خافيير أغيري

طالب مدرب الوحدة خافيير أغيري، لاعبي فريقه بضرورة إعادة حساباتهم من جديد، خلال الفترة المقبلة بعد فقدان لقب بطولة كأس الخليج العربي، التي فاز بها العنابي في الموسم الماضي، إثر تعادله المحبط مع الإمارات 2-2 مساء الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى، واحتلال الفريق للمركز السادس وقبل الأخير للمجموعة برصيد نقطتين فقط.

وأوضح أغيري في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: "على جميع اللاعبين مراجعة حساباتهم في الفترة المقبلة، بعد أن وصل تكرار الأخطاء في المباريات إلى وضع غير مقبول، وأنا أحذرهم من تكرار مثل هذه الأخطاء التي كلفت الفريق الخروج من بطولة كأس الخليج العربي التي حققنا لقبها في الموسم الماضي".

وذكر "في الوقت نفسه أنا أتحمل مسؤولية فشل الفريق في تحقيق أي فوز في ست مباريات متتالية لعبها الوحدة حتى الآن في بطولتي الدوري وكأس الخليج العربي، وفي أي فريق في العالم المدرب هو من يتحمل المسؤولية وإذا أراد أحد إلقاء اللوم بسبب النتائج فيلومني أنا أولاً".

وأضاف "في مباراة أول من أمس، أمام الإمارات لم نستطع بكل أسف الحفاظ على تقدمنا بهدفين حتى الدقيقة 89 من المباراة بسبب الأخطاء الدفاعية التي كلفتنا التعادل، وهذه ليست المرة الأولى فقد تقدمنا في ثلاث مباريات من قبل ولكننا فشلنا في تحقيق الفوز، والحل للتغلب على المشكلة هو تغيير هؤلاء اللاعبين الذين كرروا الأخطاء، ولذلك سأعتمد على أسلوب (التدوير) لأنه لا يوجد لاعب من الممكن أن يضمن مكانه أساسياً دون أن يسعى هو لذلك، وسنعتمد فقط على اللاعب الأكثر جاهزية".

وأعرب مساعد مدرب فريق الإمارات الألماني كلاوس بيجيل عن سعادته بالتعادل، وقال "قدمنا أداء جيداً في الربع ساعة الأول من اللقاء، وأضعنا فرصاً عدة للتسجيل، ولكن بمرور الوقت فرض الوحدة سيطرته على مجريات اللعب، وحاولنا العودة وكان اللاعبون على قدر المسؤولية ونجحوا في خطف التعادل قبل النهاية بثوانٍ". وأكد كلاوس أن "فريقه استفاد من طرد لاعب الوحدة محمد عبدالباسط في الشوط الثاني، ما ساعدنا على إدراك التعادل".