مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم مهدي علي

استدعى مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، مهدي علي، الأربعاء، مهاجم النصر، سالم صالح، للانضمام إلى معسكر الأبيض في خطوة احترازية للجهاز الفني، بعد تعرض مهاجم الجزيرة، علي مبخوت للإصابة خلال لقاء الهلال السعودي أول من أمس، في دوري أبطال آسيا.

وأكد نادي النصر على لسان المنسق الإعلامي محمد مبارك لـ"الإمارات اليوم"، تلقي النادي رسالة من الجهاز الفني للاستعانة بخدمات سالم صالح، الذي من المتوقع أن يلتحق بمعسكر الأبيض خلال الساعات المقبلة.

وسبق للاعب سالم صالح الدفاع عن قميص المنتخب من قبل، حين كان لاعبا في صفوف فريق الوحدة. وكان صالح قد وعد بالسعي للعودة إلى الأبيض عقب انتقاله إلى صفوف النصر، وهو ما تحقق له يوم أمس.

وتصل بعثة نادي النصر اليوم إلى الدولة قادمة من السعودية، بعد تحقيق فوز ثمين على الاتحاد السعودي في دوري أبطال آسيا، وتصدر العميد مجموعته في المسابقة القارية بست نقاط.

ويواصل المنتخب تدريباته مساء اليوم على استاد مدينة زايد الرياضية استعدادًا للمباراة الودية مع منتخب بنغلاديش غدًا الجمعة في البروفة الأخيرة قبل مباراتي فلسطين والسعودية يومي 24 و29 مارس الجاري في تصفيات كأس العالم "روسيا 2018"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويشارك في مران المنتخب اليوم لاعب وسط الأهلي ماجد حسن الذي انضم إلى تجمع الفريق بعد انتهاء إجازة الزواج التي سمح له بها الجهاز الفني، كما أن الجهاز الفني للمنتخب منح إسماعيل مطر راحة من التدريبات أمس لشعوره بالإرهاق في العضلة الخلفية، لكن ذلك لن يعوقه عن المشاركة في ودية بنغلاديش.

وحذر من جانبه مشرف المنتخب عدنان الطلياني، من استسهال لقاء فلسطين، وقال: "لننسَ مباراة السعودية الآن، ونفكر في مواجهة فلسطين فقط"، وقال لـ"الإمارات اليوم": "مباراة فلسطين لن تكون سهلة كما يتصور البعض ولن تقل صعوبة عن مباراة السعودية، خصوصًا أن المنتخب الفلسطيني استعد جيدًا للمباراة التي يأمل من خلالها تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في التأهل لنهائيات كأس آسيا، كما أنه أدى مباراة ودية قوية مع المنتخب الجزائري الأولمبي وفاز عليه بهدف نظيف، ويضم لاعبين يتمتعون بمهارت عالية، ولا ننسى تعادله الأخير مع السعودية في التصفيات نفسها".

وقال أيضًا: "لابد أولًا من التركيز في مبارة فلسطين وعدم التفكير مطلقًا في مباراة السعودية حتى نحقق الفوز، ونصل إلى هدفنا الذي نأمل تحقيقه باحتلال المركز الثاني على الأقل بنسبة أفضل من الفرق الأخرى التي ستتنافس على أفضل الثواني في التأهل للدور الثاني".

وقال "دون الفوز على فلسطين فلن تكون لمباراة السعودية القيمة التي تساوي الفوز بها، ففي هذه الحالة قد تتغير الأمور ولن نستطيع التأهل كأحد أفضل الثواني على الأقل".

وطالب الطلياني الجماهير على مختلف ميولها بدعم الأبيض في مباراتي فلسطين والسعودية من أجل مساندة اللاعبين.