المنتخب السعودي

حقق المنتخب السعودي، انتصاره الأوّل في مباراته الافتتاحية بكأس آسيا، منذ 23 عامًا، عندما اكتسح نظيره الكوري الشمالي برباعية نظيفة، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بالنسخة المقامة حاليًا في الإمارات.

وفاز الأخضر السعودي، للمرة الأخيرة في مباراته الافتتاحية، على نظيره التايلاندي بسداسية نظيفة في كأس آسيا 1996، قبل 23 عامًا، والمصادفة أن البطولة كانت في الإمارات أيضًا، وتُوج المنتخب السعودي باللقب وقتها.

وخسر المنتخب السعودي أولى مبارياته في كأس آسيا 2000 في لبنان، بنتيجة 1-4 أمام المنتخب الياباني، ثم خسر منه مجددًا في المباراة النهائية بهدف دون مقابل.

وتعادلت السعودية مع تركمنستان (2-2)، في مباراتها الأولى بكأس آسيا 2004، وخرجت من الدور الأول باحتلالها المركز الأخير في المجموعة الثالثة، برصيد نقطة واحدة.

و تعادلت السعودية 1-1، في كأس آسيا 2007 في فيتنام وتايلاند وإندونيسيا وماليزيا، مع كوريا الجنوبية، وخسرت المباراة النهائية بهدف من دون مقابل أمام المنتخب العراقي.

و خسرت السعودية 1-2 من سورية في كأس آسيا 2011 في قطر، ، وودعت البطولة من دور المجموعات، بعد احتلالها المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن باقي فرق المجموعة.

وانهزمت السعودية بهدف من دون مقابل من الصين، في كأس آسيا 2015 في أستراليا،  وودعت من دور المجموعات باحتلال المركز الثالث في المجموعة الثانية وبرصيد 3 نقاط.

قد يهمك أيضا :

 

موعد مباراة المنتخب السعودي مع نظيره الكوري الثلاثاء والقنوات الناقلة


رئيس هيئة الرياضة السعودية يدعم الأخضر قبل مواجهة كوريا الشمالية