الفرنسي هيرفي رينارد

أكد مدرب المنتخب المغربي، الفرنسي هيرفي رينارد،أنه وضع لنفسه هدفًا شخصيًا يتمثل في بلوغ ربع نهائي كأس أمم أفريقيا بالغابون، وذلك على هامش لقاء صحافي بنادي العين.

 وأوضح رينارد، في اللقاء الذي عقده على هامش المعسكر الإعدادي الذي يخوضه المنتخب المغربي، في مدينة العين، تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، أنه وضع نصب عينيه التأهل لربع النهاية كأولوية قصوى، مضيفًا :"أعتبر الأمر بمثابة مسألة شخصية أراهن عليها".

 كما شدد على ضرورة التحلي بالتفاؤل والروح الإيجابية، على الرغم من "الضربات القاسية" التي تلقاها المنتخب المغربي بسبب إصابة عدد من اللاعبين، حيث قال :" سنعمل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل النتائج انطلاقاً من نوعية وحجم مؤهلاتنا وإمكانياتنا" وذلك في إشارة للغيابات الاضطرارية التي أصابت المنتخب الوطني.

وبخصوص ظروف تحضيرات المنتخب المغربي في العين قال رينارد: "الاستعدادات تمر في أحسن الظروف، حيث إن البنية التحتية رائعة، وهي رهن تصرفنا ونحن نعمل هنا بجد وهو ما نقوم به منذ بداية المعسكر الإعدادي، علمًا أنه لم يكن أمرًا سهلاً بالنسبة للاعبين، لكن ينبغي أن نمر من هنا حتى نكون على أتم الاستعداد يوم 16 يناير".
 
وحول الإصابات المتكررة للاعبين قال: "بالنسبة لي ليس هناك أي مشكلة، ما يحدث يدخل ضمن مخاطر كرة القدم، ربما تشيرون للغيابات بعدد أكبر، لكن اللاعبين الذين يوجدون هنا الآن، أنا واثق أنهم قادرون على تحمل مسؤولياتهم كما ينبغي".
 
كما عاد رينارد ليتحدث عن لائحة اللاعبين النهائية فقال: "لم أقم باستبعاد أي لاعب، بل قمت بعملية اختيار، وعندما يكون هناك اختيار ينبغي تحمل المسؤولية، وبما أن هناك اعتذارات تتوالى فمن الضروري أن يتم استدعاء من سيعوضونهم، وفي وسائل الإعلام هناك اتجاه للحديث عن الغائبين دائمًا، بالنسبة لي أركز على الحاضرين، أي مدرب سواء في أوروبا أو أميركا الجنوبية وفي أي مكان يقوم باختيار تشكيلته بضمير، ولا ينبغي نسيان أن المسؤولية الكبرى تقع عليَّ أنا، وبالتالي لا نقوم بأي شيء، بل نتحرك بما نعتبره الأفضل لكي نحقق أفضل نتيجة ممكنة".