المنتخب السعودي يُنجز فوزًا ثمينًا على نظيره العراقي


قلب المنتخب السعودي الخسارة أمام مستضيفه العراقي وخرج بفوز ثمين 2-1 تحقّق في الدقائق الأخيرة من المباراة المثيرة التي جمعتهما على ملعب شاه علم في ماليزيا.
وكان المنتخب الوطني العراقي هو الافضل في الشوط الأول وافتتح التسجيل عبر اللاعب مهند عبد الرحيم الذي تلقى تمريرة سعد عبدالأمير من الجهة اليمنى فاستلمها مهند واستدار على المدافع قبل أن يهز شباك المرمى السعودي في الدقيقة (18) .
وحافظ المنتخب الوطني على نسقه الهجومي وهدّد عبد الزهرة المرمى بتسديدة فوق المرمى وقبل صافرة النهائية كاد مهند عبدالرحيم أن يعزز الفارق، وكانت كرة عرضية من الجهة اليسرى أرسلها علاء عبد الزهرة وقابلها مهند لكن ياسر مسيليم خرج بالوقت المناسب ومنع الهدف بحضور كبير.
وفي الشوط الثاني كان المنتخب العراقي قريبا من تعزيز الفارق عبر مهند عبد الرحيم الذي فضّل التمرير لزميله بدلا من التسديد نحو المرمى، ثم تلكأ في التسديد وهو في مواجهة المرمى لينقض الدفاع والحارس عليه ويحرموه من هز الشباك.
 
وعاد المنتخب السعودي في الدقائق التالية ولاحت فرصة مثالية أملم نايف هزازي الذي أطاح بالكرة فوق المرمى وهو أمامه تماما وفي الدقائق الاخيرة انتفض الاخضر السعودي واستغل خطأ الدفاع العراقي في إبعاد الخطر، فخطف هزازي الكرة ومررها نحو المولد الذي منحها داخل منطقة الجزاء إلى حسن معاذ الذي استلمها واستدار ليتعرّض للإعاقة من المدافع سعد ناطق لتكون ركلة الجزاء التي سدّدها نواف العابد في أعلى الزاوية اليمنى،وجاء هدف التعادل (81).