رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي

أكد رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي إن جماهير كرة القدم في العراق لن تنسى الموقف الإنساني لإدارة نادي ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز تجاه الضحايا من مشجعي النادي الإسباني الذين سقطوا في اعتداء متطرف.

وقال حمودي في بيان للجنة الأولمبية :"جماهير كرة القدم في العراق تعبر عن اعتزازها وكذلك المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية بموقف نادي ريال مدريد ورئيس النادي بإهدائهم الفوز بلقب دوري الأبطال إلى أسر الضحايا وأصدقائهم، انها التفاتة إنسانية نبقى نتذكرها على الدوام".

وأضاف :"الموقف الإنساني النبيل للنادي الإسباني ورئيسه عكس ارقي حالات التضامن والمساندة والوقوف مع عوائل الضحايا بل خفف الكثير من معاناتهم وآلامهم، ان كرة القدم هي لغة المحبة والسلام في العالم وان صوتها قوي وأعلى من صوت الإرهاب الذي يسعى لقتل كل ما هو جميل في العالم".

وسارع بيريز عقب انتهاء المباراة النهائية إلى إهداء هذا الفوز إلى أرواح ضحايا العمل الذي أستهدف مقهى في مدينة بلد شمال العاصمة في 13 مايو الجاري أوقع 18 قتيلا جميعهم من الشباب الذين يتخذون من المقهى مقرًا لرابطة مشجعي الفريق الملكي، وقال بيريز لوسائل الإعلام بعد المباراة : "نهدي هذا الفوز إلى أرواح الضحايا في العراق لأنهم قاموا بشيء يتخطى حدود تشجيع ريال مدريد، وهو نقل قيم النادي لأماكن تواجه صعوبات".