المنتخب الوطني لكرة القدم

شهدت قائمة المنتخب الوطني لكرة القدم الجديدة عودة نجم الأبيض، وقائد فريق الوحدة، المخضرم إسماعيل مطر، ليعزز صفوف المنتخب قبل استئناف مباريات مهمة في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم (روسيا 2018) وكأس آسيا (الإمارات 2019) أمام المنتخبين الفلسطيني والسعودي. وأعلن مدرب المنتخب، مهدي علي، عن القائمة الجديدة استعدادًا للمعسكر الداخلي الذي سيبدأ في أبوظبي الاثنين، ويستمر حتى 29 الجاري، حيث سيقيم المنتخب بفندق هيلتون أبوظبي، على أن تجرى التدريبات يوميا في مدينة زايد الرياضية.

ويأتي المعسكر ضمن تحضيرات المنتخب للقاءي فلسطين والسعودية في 24 و29 الجاري، في أبوظبي لحساب المجموعة الأولى في التصفيات، وكذلك قبل ذلك للمباراة الودية مع بنغلاديش في 18 الجاري على استاد مدينة زايد الرياضية، حيث ستكون هذه المباراة مغلقة للنقل التلفزيوني والجماهير، بحسب رغبة المدير الفني للأبيض.

ويتوقع أن يلتحق لاعبو فريقي العين والجزيرة يوم 17 الجاري، وذلك بسبب ارتباطهم بالمشاركة في دوري أبطال آسيا. وتضم قائمة الجهازين الإداري والفني للأبيض، بقيادة مهدي علي، كلًا من محمد عبيد الظاهري مشرفًا عامًا، وعدنان خميس الطلياني مشرفًا، ومترف علي الشامسي مديرًا للمنتخب، وحسن العبدولي مساعدًا للمدرب، وحسن إسماعيل مدربًا لحراس المرمى، وباتريس كوتارد مدربًا للياقة البدنية، وغيوم فاشود مدربًا تأهيليًا، ولارس والتر محلل مباريات، والدكتور جلال غالي طبيبًا، والدكتور محسن بلحوز طبيب تغذية، ويوسف سحنون معالجًا طبيعيًا، وأندراس كوفاز وستيفان لوتشي مدلكين، وهشام تيكنوين مصورًا، وعباس إبراهيم وكيلاني عبدالمنعم مسؤولًا للمهمات.

ويسعى المنتخب إلى انتزاع صدارة المجموعة الأولى من المنتخب السعودي، الذي يحتلها برصيد 16 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن الأبيض الذي يأتي وصيفًا، في حين يحل المنتخب الفلسطيني في المركز الثالث برصيد تسع نقاط.