امير الكويت

افتتح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الجمعة، فعاليات النسخة رقم 23، من بطولات كأس الخليج العربي، وألقى الشيخ صباح الأحمد، كلمة في مستهل حفلة افتتاح هذه النسخة، متمنيًا التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في هذه الدورة.
ويستحوذ المنتخب الكويتي، على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة، برصيد 10 ألقاب، وكان مقررًا إقامة فعاليات هذه النسخة في قطر، لكن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، برفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، دفع المسؤولين إلى الاتفاق، على نقل استضافة البطولة مجددًا إلى الكويت.
وكانت الرياضة الكويتية، قد عانت من قرار تجميد نشاطها دوليا، في مختلف الرياضات، منذ تشرين أول/أكتوبر 2015، ولكن نقل حق استضافة خليجي 24 إلى الكويت، سوف يساهم في تقليص آثار فترة الإيقاف سريعًا.
ويفتتح المنتخب الكويتي، فعاليات هذه النسخة، بمواجهة نظيره السعودي، في إطار مباريات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا الإمارات وعُمان، وتضم المجموعة الثانية، منتخبات قطر والبحرين والعراق واليمن، وتضمن حفل الافتتاح، بعض الفقرات الفنية، التي قام بها، المشاركون في الحفل، إضافة لفقرة غنائية شارك فيها، مطربون من الدول المشاركة في البطولة.