زار وفد من منتخب كرة القدم العسكري النسائي البريطاني نادي دبي للسيدات وذلك ضمن زيارة يقوم بها للدولة تشمل عدداً من الجهات والمؤسسات بتنظيم من مجلس دبي الرياضي والقنصلية البريطانية في دبي .

والتقت لمياء عبدالعزيز خان مديرة نادي دبي للسيدات عضوات المنتخب في مقر النادي بدبي بحضور سام كلي السكرتير الثاني للشؤون الإعلامية ومحمد البستكي ملحق الشؤون الإماراتية والحكومية بالقنصلية البريطانية في دبي وفوزية فريدون مديرة قسم تطوير رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي حيث اكدت على دعم القيادة الرشيدة في الدولة للرياضة النسائية مشيرة إلى أن تأسيس لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي يأتي في إطار توجيهات ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي .

وأوضحت ان الخطة السنوية للجنة تضم العديد من الفعاليات التي من شأنها تعزيز دور المرأة في كافة الأنشطة الرياضية منوهة بتفاعل المجتمع الإماراتي والجهات الحكومية حالياً مع مبادرة" تحدي دبي للياقة" بهدف جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً وممارسةً للرياضة على مستوى العالم.

وقدمت لمياء عبدالعزيز خان عرضاً تعريفياً للوفد عن نادي دبي للسيدات الذي يعنى بتنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية والتثقيفية للسيدات على مدار العام إضافة إلى دوره المجتمعي مؤكدة أن النادي يسعى لأن يكون الخيار الأمثل لكل سيدة تبحث عن الهدوء والإسترخاء والحفاظ على اللياقة البدنية انطلاقاً من أهدافه في توفير الراحة والخصوصية التامة للسيدات .

من جهتهن أعربت لاعبات المنتخب العسكري البريطاني عن سعادتهن بزيارة دولة الإمارات ونادي دبي للسيدات وتعرفهن على أنواع الأنشطة الرياضية التي تهتم بها المرأة الإماراتية وما يتوفر لهن في النادي .

وقال سام كلي إن زيارة فريق منتخب كرة القدم العسكري النسائي البريطاني للامارت هي الاولى لمنطقة الشرق الأوسط مشيرا إلى أن زيارته للإمارات تأتي في إطار علاقات الصداقة التي تربط الشعبين الإماراتي والبريطاني والترويج للرياضة النسائية بصفة عامة وتشجيع السيدات على الانضمام إليها