الاتحاد السوري لكرة القدم

طلب الاتحاد السوري لكرة القدم من نظيره العراقي إجراء مواجهة ودية، بين منتخبي البلدين، في 30 سبتمبر / أيلول الجاري، في ماليزيا، في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018. وقال موفق فتح الله، المدير الإداري للمنتخب السوري، في تصريحات صحافية، الثلاثاء: "اشترطنا على الاتحاد العراقي تحرير لاعبينا المحترفين في الفرق العراقية، لأن المباراة بدونهم لا فائدة منها".

وأضاف: "نحن في انتظار الرد النهائي خلال ساعات، ونتمنى موافقة الجانب العراقي؛ نظرًا لأهمية المباراة، قبل مواجهة الصين، في السادس من أكتوبر / تشرين الأول، ومواجهة المنتخب القطري، في 11 تشرين الأول".

وتابع: "المنتخب سيدخل، الخميس، معسكرًا مغلقًا في دمشق، للاعبين المتواجدين في سورية، وسيغيب عنه لاعبي فريق الجيش، الذي سيواجه القوة الجوية العراقي، الثلاثاء، في إياب ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي". وأضاف، أنه سيتم، الأربعاء، الإعلان عن قائمة المنتخب، مشيرًا إلى أن أي تعديل هو حق للمدرب، أيمن الحكيم، مطالبًا الجماهير بدعم المنتخب، وعدم التدخل أو مناقشة أي قرار فني.

ويشارك المنتخب السوري في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ضمن المجموعة الأولى، وحقق نقطة وحيدة من أول جولتين، بعد التعادل مع كوريا الجنوبية، والخسارة أمام أوزبكستان.