الاجتماع لمناقشة الآثار السلبية

عقد مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالإنابة، ورئيس لجنة الاحتراف الجزئي د. حمود فليطح، اجتماعًا مع ممثلي الاتحادات، والأندية الرياضية، بحضور أعضاء اللجنة. جاء الاجتماع لمناقشة الآثار السلبية الناشئة عن تطبيق لائحة الاحتراف الجزئي، وكيفية تفاديها وتقديم مقترحات للأندية والاتحادات بشأنها. ويعتبر موضوع الاحتراف الجزئي من المواضيع الشائكة للأندية، لاسيما بعد التعديلات الأخيرة، التي قسمت اللاعبين لثلاث فئات، على أن يتقاضى اللاعب في الشريحة الأعلى مبلغ لا يتجاوز 1500 دولار.

وناقش فليطح خلال الاجتماع الأهداف من تطبيق الاحتراف الجزئي، وتعديل بعض اللوائح بخصوص أعمار وأعداد اللاعبين الذين يستحقون الاحتراف الجزئي. وبين فليطح أن الهيئة حلت مشكلة البدون المسجلين في قائمة الاحتراف الجزئي ومعاملتهم معاملة الكويتيين، مطالبا الأندية والاتحادات بتقديم مقترحاتهم حول اللائحة مكتوبة، وذلك لعرضها على لجنة الاحتراف ومجلس إدارة الهيئة للبت فيها.

وأكد أن الهيئة ستعمل على وضع الحلول التي من شأنها توفير الاستقرار النفسي والمالي للاعب ودفعه إلى الابداع الرياضي، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بذات الصلة، معربا عن سعادته بعقد هذا الاجتماع. وخلال الاجتماع تم مناقشة بعض بنود اللائحة المتعلقة "بالاسكور شيت" وعدد اللاعبين وقيمة المبالغ المدفوعة، كما قدمت الأندية والاتحادات العديد من المقتراحات، حيث وعد فليطح بوضعها بعين الاعتبار.