إنريكي وزيدان

يجلب اهتمام عشاق ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم أكثر ما يجلب عند التعرف على المدير الفني الجديد للفريق، نتائجه المباشرة ضد برشلونة سواء كان لاعبا أو مدربا.

وبالطبع فإن الفرنسي زين الدين زيدان يمتلك سجلا كبيرا كلاعب واجه برشلونة فى العديد من المسابقات والمباريات خصوصا وإنه لعب مع الفريق الملكي من صيف 2001 حتى صيف 2006. 
زيدان واجه لاعب برشلونة السابق ومدربه الحالي لويس إنريكى ثمان مرات في الكلاسيكو الإسباني، إنتصر في ثلاث مباريات مقابل فوز واحد لإنريكى وأربع تعادلات.  

وبعد تعيين زيدان مدربا للميرينغي، أعادت وسائل الإعلام الإسبانية بث شريط أظهرت فيه الشجار الذي وقع بين المدربين عندما كانا لاعبين في مباراة الدوري الإسباني العام 2003 على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد.

وقتها ارتكب زيدان خطأ على مدافع برشلونة كارلوس بويول، وأثار الخطأ غضب لويس أنريكي، فتوجه صوب زيدان لينشب  بينهما شجاربالأيدي أجبر الحكم والزملاء على التدخل للتفريق بينهما.

أول فرصة بين زيدان وإنريكي لحسم الخلاف بينهما سوف تكون في 4 ابريل- نيسان المقبل عندما يلتقي برشلونة مع رسال مدريد على ملعب "كامب نو" في الدوري الإسباني بعدما فاز برشلونة على غريمه إيابا في مدريد برباعية نظيفة.

يذكر أن خسارة الملكي الأخيرة أمام برشلونة كانت واحدة من الأسباب الرئيسية التي أدت إلى اقالة رافائيل بينيتيز كمدرب وتعيين زيدان خلفا له.