الاتحاد الكويتي لكرة القدم

قررت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم، إسقاط العقوبات الموقعة على الأندية واللاعبين، وأعضاء الأجهزة الفنية، والإدارية والطبية، والمنسقين الإعلاميين، الخاصة بالموسم الرياضي المنتهي، فيما أبقت على العقوبات الإدارية والغرامات التي وقعتها لجنة الانضباط في الموسم ذاته. وبذلك يتم إلغاء جميع عقوبات الإنذارات سواء البطاقات الصفراء أو الحمراء التي كان من المفترض أن تكمل عقوباتها في الموسم الجديد، رغبة من اتحاد الكرة في إتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في بداية الموسم.

وجاء الإبقاء على العقوبات الانضباطية، رغبة من اتحاد الكرة، في عدم فتح الباب أمام أي تهاون فيما يخص تلك العقوبات. من جهة أخرى تسعى لجنة المسابقات باتحاد الكرة، لتثبيت جميع مواعيد المباريات في الموسم الجديد، مع إمكان إجراء تعديلات في أضيق الحدود، واتخذت اللجنة قرارا بتأخير موعد مباراة السوبر لمدة ساعة لتقام عند الثامنة في السابع من الشهر المقبل.

يذكر أن المدة القانونية اللجنة المؤقتة بالاتحاد الكويتي، تنتهي في 25 أغسطس/آب الجاري، الأمر الذي دعا الأندية إلى الدعوة إلى عمومية غير عادية 29 من الشهر الجاري، حيث من المتوقع أن يتم انتخاب لجنة بديلة، لاستكمال المشوار، وحل ملف الإيقاف العالق منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015.