مهرجان دبي لبراعم كرة القدم

شارك 160 لاعباً تتراوح أعمارهم بين 6 و7 سنوات في النسخة الأولى لمهرجان دبي لبراعم كرة القدم الذي نظمه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع لجنة دوري المحترفين وشركات كرة القدم باندية دبي واستضافته ملاعب نادي الشباب أمس تحت شعار "من أجل سعادة أطفالنا".

وشاركت في المهرجان أندية الأهلي والشباب والنصر والوصل وتم اختيار 40 لاعباً من كل ناد وتكوين 16 فريقاً تم توزيعها على أربع مجموعات حيث ضم كل فريق عشرة لاعبين يشارك منهم خمسة بصفة اساسية فيما اتيحت للبقية فرصة المشاركة بتبديلهم أثناء المباراة التي استمرت لعشر دقائق مقسومة على شوطين.

وتشير الأرقام الخاصة بالمهرجان إلى ان الفرق خاضت 96 مباراة بواقع 6 مباريات لكل فريق من الفرق الـ16 بمعدل لعب فعلي لكل فريق 48 دقيقة وللاعب الواحد 24 دقيقة وسجل اللاعبون خلال المباريات 120 هدفاً.

واشتمل المهرجان على عدد من البرامج الثقافية والتوعوية المصاحبة حيث شاركت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في خدمة الأمين بتقديم محاضرة موجهة لأولياء الأمور بعنوان الابتزاز الالكتروني تحدث فيها المحاضر عبدالله لشكري محذراً من خطورة الظاهرة مطالباً بالتصدي لها بتوعية الأبناء.

كما قامت هيئة دبي للثقافة والفنون بتخصيص قسم ألعاب الأطفال وتوفير قصص وحصص رسم وتلوين للاعبين المشاركين الذين حرصوا على مطالعة القصص والمشاركة في حصص الرسم والتلوين والاستمتاع بالفعاليات المصاحبة للمهرجان.

ويأتي المهرجان في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمجلس الهادفة لتطوير البراعم والناشئين في كرة القدم بأندية دبي وتماشياً مع معايير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فيما يتعلق بتنظيم مهرجانات براعم كرة القدم وذلك ضمن المعيار "S.03" لنظام تراخيص الأندية 2016-2017 بلجنة دوري المحترفين.

ويعمل مجلس دبي الرياضي ضمن خطته الاستراتيجية 2016 – 2021 على دعم برامج البراعم في كرة القدم واصدار "اعلان دبي لبراعم كرة القدم" وذلك استئناساً بالتجارب الناجحة وأفضل الممارسات في رعاية البراعم والناشئين.

وتقدم علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي بالشكر للجهات المشاركة في النسخة الأولى من المهرجان معبرا عن تقديره الكبير للقيادة العامة لشرطة دبي وخدمة الأمين وهيئة دبي للثقافة والفنون على المساهمة في المهرجان اضافة الى شركة الشباب لكرة القدم الذي استضافت المهرجان ..مشيدا بالتغطية المتميزة التي قدمتها قناة دبي الرياضية للحدث.

وأبدى عمر ارتياحه للمشاركة المتميزة من الأندية في المهرجان الأول مشيراً إلى ان الفترة المقبلة ستشهد تنظيم ثلاثة مهرجانات اضافية وفقاً للجدول الزمني الذي تم اعتماده حيث يستضيف نادي النصر المهرجان الثاني في 27 فبراير فيما يقام المهرجان الثالث بالوصل يوم 5 مارس ويختتم بالمهرجان الرابع بالنادي الأهلي في 12 مارس 2016.