عارف العواني،أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي

يغادر وفد من اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية، التي تستضيفها الإمارات عامي 2017 و2018، ومجلس أبوظبي الرياضي، العاصمة أبوظبي، الإثنين، متوجهًا إلى اليابان، لحضور منافسات النسخة الحالية من البطولة، بناءً على دعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لحضور بروتوكول تسليم ملف تنظيم مونديالي 2017 و2018 وعلم البطولة إلى الإمارات رسميًا، وذلك في ختام بطولة كأس العالم للأندية الجارية، ويجتمع الوفد مع اللجنة العليا للاطلاع على آخر التفاصيل المتعلقة بالتنظيم، كما يتابع المباريات ويرصد أهم الإيجابيات للاستفادة منها، مع مراقبة السلبيات لتلافيها في النسختين المقبلتين.

ويترأس الوفد عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عضو اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية في الإمارات، ويضم محمد بن هزام، الأمين العام لاتحاد الكرة.

وفازت الإمارات باستضافة نسختي عامي 2017 و2018 من بطولة كأس العالم للأندية، للمرة الثانية، بعد أن استضافتها من قبل عامي 2009 و2010، وحققت نجاحًا تنظيميًا كبيرًا. وأقرت اللجنة المنظمة للبطولة، في أكتوبر / تشرين الأول الماضي، جدول مباريات البطولة والملاعب المستضيفة، ويقام الافتتاح على ملعب "هزاع بن زايد" في مدينة العين، في السادس من ديسمبر / كانون الأول 2017، فيما يقام النهائي على ملعب "مدينة زايد الرياضية"، في أبوظبي، في 16 كانون الأول.