الأهلي الإماراتي

 طرق نادي شباب الأهلي الإماراتي أبواب لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، في أولى خطواته للدفاع عن حقوق الفريق الأول لكرة القدم، بعد قرار "الجمعية العمومية" لرابطة المحترفين بإلغاء الموسم الكروي وعدم تتويج الفريق بلقب الدوري.

وأوضح إبراهيم عبد الملك عضو مجلس شركة الكرة بالنادي، أن "الإدارة القانونية بالنادي جهزت ملفا مكتملا للطعن في القرار الصادر، وإعادة الحق لأصحابه، حيث تم تقديم الاحتجاج إلى اللجان المختصة باتحاد الكرة"، مشيرا إلى أن النادي "مستعد للتقاضي، والتدرج عبر مختلف الجهات القضائية، لحماية حقوق الفريق ، خاصة أن حق التقاضي مكفول للجميع".

وشدد عبد الملك في تصريحات نشرتها صحيفة "الاتحاد" الإماراتية بموقعها الإلكتروني على أن قرار الجمعية العمومية لرابطة المحترفين تضمن العديد من "الثغرات القانونية، التي أضرت بمصلحة شباب الأهلي، وتسبب في إلحاق الظلم به".

وأوضح أنه بناء على ذلك، سيتم رصد كل المخالفات القانونية، في مرحلة الدفاع عن حقوق الفريق، مؤكدا ثقته في قدرة اللجان القانونية على إعادة الحق إلى أصحابه، وحماية حقوق الأندية التي تعمل بجهد كبير، وتصرف الأموال الطائلة، لتحقيق أهدافها محليا وخارجيا.

وتنظر لجنة الانضباط باتحاد الكرة، شكوى شباب الأهلي اليوم، والتي تقدم بها في مذكرة قانونية من سبع ورقات ، يختصم فيها رابطة المحترفين واتحاد الكرة، مطالبا بإلغاء قرارات العمومية غير العادية التي دعت إليها الرابطة الخميس الماضي، وكل ما ترتب عليها من آثار، كما طالب النادي في شكواه تأييد إلغاء الدوري وتتويجه باللقب، أو استكمال المسابقة وإلغاء قرار الإلغاء الصادر من "الجمعية العمومية" والذي طعن في صحته.

وطبقا لصحيفة "الاتحاد" يتوقع أن تطلع اللجنة برئاسة المستشار سعيد الحوطي، على مذكرة شباب الأهلي ، ومن ثم تخطر الأطراف المشكو بحقها وتمنحهم مهلة للرد وتقديم الدفوع القانونية، ما يعني تأجيل النظر في القضية لجلسة جديدة.

قد يهمك أيضًا:

رئيس الاتحاد الجزائري يتمسك باستكمال الموسم

إبراهيم عبدالملك يؤكّد أن قرار عدم تتويج شباب الأهلي الإماراتي سقطة كبيرة