دوري الخليج العربي

واصل "الأهلي" انتصاراته محققا العلامة الكاملة، بعد فوزه على "دبا الفجيرة" بهدفين مقابل هدف، على ملعب راشد في "النادي الأهلي"، ضمن الجولة السابعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ليصل الفرسان إلى النقطة 15، وتجمد رصيد "دبا" عند أربع نقاط.

وسيطر "الأهلي" على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء، وبحث عن تسجيل هدف مبكر، وسط تراجع كبير من الضيوف للدفاع، وكانت المحاولة الأولى للفرسان، بعد مرور سبع دقائق، من ركلة حرة مباشرة سددها أحمد خليل قوية، وأمسكها حارس الفجيرة حميد عبد الله.

واعتمد "دبا الفجيرة" على الهجمات المرتدة، وكاد فيصل أحمد يباغت "الأهلي" بهدف، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سقطت من يد الحارس أحمد ديدا، قبل أن يمسكها قبل تدخل بكاري كونيه.

وفي الدقيقة 19 أحرز البرازيلي رودريغو ليما هدف التقدم لـ "الأهلي"، عندما تسلم كرة من عبد العزيز صنقور، وراوغ سعيد محمد، وسدد كرة جميلة على يسار الحارس، ليرفع رصيده إلى 14 هدفا مع الفرسان في 12 مباراة متتالية.

وهدأ أداء الفريقين بعد الهدف، وانحصر اللعب في وسط الملعب، وكانت هناك محاولة خطرة من بكاري كونيه في الدقيقة 27، عندما سدد كرة قوية لمست أحد المدافعين، وارتطمت بالعارضة، وخرجت إلى ركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني، دخل "الأهلي" بقوة بحثا عن إحراز هدف ثان ينهي اللقاء، وهو ما وصل إليه في الدقيقة 55 من هجمة قادها أحمد خليل، ووصلت إلى ليما، الذي سدد كرة ارتدت من الدفاع، ووصلت إلى خليل الذي سددها مباشرة داخل المرمى.

وسجل العاجي بكاري كونيه الهدف الأول لـ "دبا" في الدقيقة 73 من تسديدة قوية على يمين أحمد ديدا، لتنتهي المباراة بفوز الفرسان بهدفين مقابل هدف.