عبدالرحمن محمد

أكد نجم المنتخب ونادي النصر السابق، عبدالرحمن محمد، أن إنفاق الأندية الإماراتية والصينية للملايين قد لا يكفي للمنافسة على لقب دوري أبطال آسيا، مؤكدًا أن هناك أندية أخرى تستطيع المنافسة على اللقب، دون أن تدفع هذه المبالغ الطائلة للتعاقد مع لاعبين.

وأوضح أن الأرقام الأخيرة ليست مقياسًا لحجم الإنفاق في كل دولة، لأنه في النهاية يكون هناك ناديان أو ثلاثة، هي القادرة فقط على صرف هذه المبالغ، بينما تظل بقية الأندية في النطاق الطبيعي للإنفاق.

وأوضح "الأندية تدفع الملايين، للتعاقد مع لاعبين أجانب، لكن هل لدينا لاعبون مواطنون قادرون على صناعة الفارق إلى جانبهم، والأمر نفسه في الصين، إذ إن الصورة ليست واضحة مع الملايين التي تدفعها الأندية الصينية، بينما المنتخب الصيني لا نشاهده ينافس في آسيا، أو تصفيات كأس العالم، لذلك الأمر نفسه بالنسبة للاعبين الصينيين، فهل هم قادرون على مجاراة الأسماء الكبيرة التي تنضم إليهم".

وتابع "الدوري الإماراتي بات الأغلى في المنطقة الخليجية، وحجم الإنفاق به أكبر من الدوري القطري والسعودي، لكن يجب أن نعلم أنها منظومة متكاملة، يجب تطبيقها حتى نصل إلى المنافسة دائمًا على لقب دوري أبطال آسيا".