باب الحارة

نفى كاتب مسلسل "باب الحارة" مروان قاووق أن تكون الرقابة قد رفضت نص الجزء الثامن من المسلسل، لافتا إلى أنها أبدت بعض الملاحظات فقط. وعن انسحاب عدد من نجوم العمل أوضح قاووق: لن تكون هناك انسحابات، بل أحداث المسلسل هي من يفرض هذا الواقع، وستغادر 12 شخصية من خلال حدث كبير.

وأكد استمرار الفنانة صباح الجزائري في لعب دور "أم عصام"، ولكن بدور أكبر وأهم من الأجزاء السابقة، وأن حارة جديدة سيرد اسمها في أحداث الجزء الثامن، كما أن الاستعدادات جارية للبدء في عمليات التصوير مطلع الشهر المقبل.

وتأتي المشكلات الفنية التي تعصف بالعمل حاليا، بعد مشكلات في حقوق الملكية الفكرية، بعد أن أصبح المسلسل في عهدة شركة "جديدة" والكاتب مروان قاووق لثلاث مواسم مقبلة نتيجة خلافات كبيرة بين الكاتب والشركات المنتجة والمخرج بسام الملا الذي أسهم في العمل منذ أجزائه الأولى، فيما وعد مدير الشركة المنتجة محمد قبنض في تصريحات سابقة بأنه سيعيد التألق للمسلسل، ولن يحدث ما عرض في الأجزاء السابقة من مغالطات.

ويبدو أن الانتقادات الكثيرة التي طالت الجزء السابع والمغالطات الدرامية والإخراجية والمشكلات الكثيرة التي رافقت عددا من أجزاء العمل قد أثرت على المضمون وعلى سمعة العمل الذي لاقى رواجا عربيا.