المنتخب الإماراتي

 أكد مدرب المنتخب الإماراتي، الأرجنتيني إدجاردو باوزا، أنه يسعى لبناء منتخب قوي للمستقبل، وتجهيزه للتحديات المقبلة، بداية من كأس الخليج العربي، ثم التحضير والاستعداد بشكل أفضل لنهائيات كأس آسيا 2019.

وأضاف باوزا لموقع اتحاد الكرة الإماراتي: "مهمتي مع المنتخب في الوصول لنهائيات كأس العالم، كانت صعبة من البداية، أي منذ مواجهة الفريق الأولى تحت قيادتي أمام تايلاند، لكني لم أفقد الأمل"، متابعًا "أريد العودة للخلف قليلًا، لو أنني توليت مهمة تدريب الأبيض منذ فترة مبكرة، لكانت لدي فرصة كبيرة في التأهل لمونديال روسيا، لكنني أمسكت بزمام الأمور في فترة ضيقة، ولم أشاهد أي مباراة في الدوري المحلي".

وأردف باوزا: "بكل صراحة في المرحلة المقبلة سأضم على العناصر التي ستتألق وتبرز في الدوري المحلي، والأبواب مفتوحة للجميع، وسأعتمد كذلك على عناصر الخبرة، نظرًا لحاجة المنتخب لها، مع التركيز على الأداء الإيجابي والظهور المميز، وليس على العمر".

ورفض باوزا في الختام التقليل من إمكانيات جميع العناصر المتواجدة حاليًا في قائمة المنتخب، لافتًا إلى أنه لمس روحًا عالية طيلة فترة تواجده مع الفريق، وأكد أن هناك تجاوبًا كبيرًا من قبل اللاعبين الذين لديهم قدرة واسعة على استيعاب الجوانب التكتيكية وتطبيقها داخل الملعب.