دوري الخليج العربي

تزخر كرة القدم الإماراتية بالعديد من المباريات الخالدة، التي لم تنسها الجماهير، رغم مرور السنوات، حيث شهد دوري الخليج العربي، العديد من المباريات الدرامية، والتي رصدت رابطة المحترفين الإماراتية، بعضا منها.

الشارقة – الجزيرة (2009-2010)
في الجولة السابعة من دوري الخليج العربي موسم (2009-2010)، التقى فريقا الشارقة والجزيرة، وسجل الشارقة، صاحب الأرض، هدفين مبكرين في الدقيقتين 20 و27 عبر مصطفى كريم وحميد أحمد.

وأدرك الضيف التعادل قبل نهاية الشوط الأول بهدفين سجلهما نانتشو توني وإبراهيما دياكيه في الدقيقتين 41 و45.

واستمر التعادل الإيجابي حتى الدقيقة 80، قبل أن يقلب الجزيرة الطاولة ويسجل هدف التقدم عبر ريكاردو أوليفيرا، وعاد اللاعب نفسه وسجل الهدف الرابع للجزيرة في الدقيقة 90.

الوصل - العين (2016-2017)
في 7 دقائق فقط، سجل العين 3 أهداف في شباك مضيفه الوصل، في المباراة التي جمعتهما بالجولة 23 من دوري الخليج العربي موسم (2016-2017)، ففي الدقيقة 23، سجل يوسف البلوشي الهدف الأول للعين، وبعد دقيقتين فقط عاد اللاعب نفسه وسجل الثاني، قبل أن يختتم كايو فيرنانديز ثلاثية العين في الدقيقة 29.

وسجل الوصل هدفا قبل نهاية الشوط الأول عبر كايو كانيدو، وعاد اللاعب نفسه وسجل الثاني في الدقيقة 56، ليقترب الوصل من التعادل، ثم تألق فابيو دي ليما وحسم المباراة لصالح الوصل، بعدما سجل هدف التعادل في الدقيقة 77.

وعاد في اللحظات الأخيرة، ليسجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع، ويمنح الوصل 3 نقاط غالية بعد مباراة مثيرة.

عجمان - العين  (2017-2018)
حتى الدقيقة 66 من عمر المباراة، كان عجمان صاحب الأرض متقدما على ضيفه فريق العين بثنائية نظيفة، قبل أن تتبدل الأحوال، وتقدم عجمان في الدقيقة 9، عبر إديلسون دي ميلو، وأضاف عبد الله مال الله هدفا ثانيا في الدقيقة 20.

وظل العين عاجزًا عن هز شباك عجمان حتى منتصف الشوط الثاني، حين سجل تسوكاسا شيوتاني هدفاً أولاً للعين في الدقيقة 66، وبعد دقيقة واحدة، جاء الهدف الثاني للضيوف عبر داينفريس دوجلاس، واستمر التعادل الإيجابي بين الفريقين حتى الدقيقة 82، حين سجل دوجلاس هدفه الثاني والثالث للعين، لينتزع الزعيم نقاط المباراة التي أقيمت بالجولة الرابعة من موسم (2017-2018).

اتحاد كلباء – الفجيرة (2018-2019)
خارج ملعبه، نجح فريق الفجيرة في تحقيق "ريمونتادا" في الدقائق الأخيرة أمام اتحاد كلباء، في المباراة التي جمعتهما بالجولة السادسة من دوري الموسم الماضي، إذ تقدم اتحاد كلباء بهدفين في الشوط الأول سجلهما البرازيلي تومي توبار رييس في الدقيقتين 31 و39.

وعجز الفجيرة عن هز الشباك حتى الدقيقة 67 حين سجل هلال سعيد الهدف الأول للفجيرة، ورجح الجزائري محمد بن يطو كفة الفجيرة في الدقائق التالية بتسجيله هدفين، الأول في الدقيقة 70، والثاني في الدقيقة 83.

عجمان – الوحدة (2019-2020)
في الموسم الحالي، نجح فريق الوحدة في قلب الطاولة على مضيفه عجمان في المباراة التي جمعتهما بالجولة الخامسة، وانتهت بفوز الوحدة (4-2)، وأبرز لاعبي عجمان فاندير فييرا، سجل هدفاً مبكراً في الدقيقة 10، وأضاف المهاجم ويليام أوسو هدفاً ثانياً في الدقيقة 16، وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، سجل المخضرم إسماعيل مطر هدف الوحدة الأول.

وباغت الوحدة عجمان بهدف في الدقائق الأولى من شوط المباراة الثاني عبر سباستيان تيجالي، ليدرك الوحدة التعادل، ويضاعف جهوده لتحقيق الفوز، وفي الدقيقة 63، سجل خليل الحمادي ثالث أهداف الوحدة، قبل أن يختتم تيجالي الرباعية في الدقيقة 88 من ضربة جزاء.

وقــــــــــــد يهمك أيـــــــــضًا :

مدافع الظفرة يؤكد أن كل اللاعبين يترقبون قرار استئناف دوري الخليج العربي

14 لاعبا إماراتيا أحرجوا الأجانب في دوري المحترفين