الدوري الإماراتي

تراجع معدل التسجيل إلى 17 هدفا في الجولة الثانية من النسخة العاشرة لدوري الخليج العربي الإماراتي، وتناوب على إحرازها 13 لاعبا، بعدما شهدت الجولة الأولى، 23 هدفاً، وسجلها 18 لاعباً.

وغاب اللاعبين المسجلين لثلاثة أهداف "الهاتريك" عن الجولة الثانية، بعدما أحرز كل من ألميدا لاعب الظفرة، وتيجالي نجم الوحدة، ثلاثيتين في الجولة الأولى.

وأشهر الحكام 20 بطاقة صفراء في الجولة الثانية، مقابل 26 في الجولة الأولى التي غابت خلالها البطاقة الحمراء، ولكنها ظهرت في الثانية، بطرد كل من حسن زهران من عجمان، وحسن إبراهيم من شباب الأهلي دبي، في المباراة التي جمعت الفريقين، وانتهت لمصلحة الثاني بنتيجة 3-1.  

وكان نصيب البطاقات الصفراء الأكبر من نصيب عجمان بـ4 إنذارات، ودبا الفجيرة بنفس العدد، في المباراة التي فاز فيها على ضيفه الجزيرة بهدف دون مقابل.

وشهدت الجولة الثانية، احتساب 3 ركلات جزاء سجلت أهدافا، ومنها ركلتين للظفرة في المباراة التي فاز فيها على ضيفه الشارقة بهدفين دون مقابل، وواحدة لشباب الأهلي دبي في مباراته مع عجمان.

وسجل هدفين في مباراة واحدة في الجولة الثانية، كل من فابيو دي ليما لاعب الوصل، ليقود فريقه للفوز على ضيفه الإمارات 3-1، وماركوس بيرج لاعب العين، ليفوز فريقه على مضيفه حتا بثلاثة أهداف دون مقابل، وماكيتي ديوب لاعب شباب الأهلي دبي، ليهزم فريقه عجمان 3-1.

وتصدر الوحدة ترتيب الدوري الإماراتي للمحترفين مع نهاية الجولة الثانية، برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على ضيفه النصر 2-1، وجاء في المركز الثاني شباب الأهلي دبي، بفارق الأهداف.

ويتشارك صدارة هدافي دوري الخليج العربي حاليا كل من ماكيتي ديوب لاعب شباب الأهلي دبي، والبرازيلي ايلتون الميدا، نجم الظفرة، وبرصيد 4 أهداف لكل منهما.