رئيس مجلس الإدارة يوسف يعقوب السركال

جدد اتحاد الإمارات لكرة القدم الثقة والمساندة، لأفراد الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول، بما يعزز رغبة الاستقرار، التي ينتهجها الاتحاد في تعامله مع جميع المنتخبات الوطنية.

وأكد رئيس مجلس الإدارة يوسف يعقوب السركال، أن الهدوء والتعامل بحكمة هو المطلوب لتجاوز المرحلة الحالية، وقال "من الطبيعي أن يحزن جمهور الإمارات، وهذا حقهم، لأنهم اعتادوا من هذا الجيل، القتال بروح عالية، والتمسك بالفوز دائماً وعدم الاستسلام، ونحن ظهرنا بمستوى أقل من المتوقع، لكن ذلك لا يعني أن نستسلم الآن أو نروج بأن المنتخب فقد الأمل أو فقد البوصلة، لأن هناك دوراً ثانياً بالكامل، وسننجح فيه للوصول لما هو مطلوب، وإعادة إحياء الفرصة من جديد، عبر الالتفاف حول المنتخب واللاعبين والجهازين الفني والإداري".

وأضاف السركال "مسألة التسرع وإقالة الجهاز الفني، أمر مستبعدا تماما، ولا يمكن أن يتعامل الاتحاد بالقطعة مع المنتخب، لاسيما أننا لم نفقد الأمل، والمطلوب الآن هو إعادة بث الثقة، وبالتأكيد مهدي باقٍ في منصبه".

وكان المنتخب الإماراتي قد خسر في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس أمم آسيا 2019 أمام نظيره السعودي في العاصمة الرياض بهدفين مقابل هدف.