نادي الوصل

نجح حكام دوري الخليج العربي في اختبارات اللياقة البدنية بنسبة 100% لحكام الساحة، و99% للحكام المساعدين.

وجاء ذلك خلال الاختبار الذي أجرته إدارة الحكام باتحاد الكرة، أول من أمس، لحكام الفريق الأول، في مقر نادي الوصل في دبي، بمشاركة 36 حكم ساحة، و28 حكمًا مساعدًا.

واعتبر مدير إدارة الحكام، خالد الدوخي، نسبة النجاح بالعلامة الكاملة لقضاة ملاعب دوري المحترفين، مؤشرًا إيجابيًا إلى المجهود الكبير الذي يبذله الحكام بمواظبتهم على المشاركة في التدريبات الأسبوعية التي تقيمها الإدارة في مقر اتحاد الكرة بالخوانيج في دبي.

وأكد مدير إدارة الحكام أن "الدور الثاني لدوري الخليج العربي سيشهد أداءً تحكيمًا متميزًا، لاسيما أننا نملك حكامًا في تمام الجاهزية، فالحضور البدني يساعد الحكم، في الخروج بالمباراة لبر الأمان ومن دون ارتكاب أخطاء، بحيث يستطيع التحرك في جميع أرجاء الملعب لمتابعة سير الكرة، واتخاذ القرارات السليمة للحالات التحكيمية، والعكس هو الصحيح، في حال تدني مستوى لياقة الحكم فأداؤه بالطبع لن يكون بالشكل المطلوب".

وتجرى اختيارات اللياقة بصفة دورية مرتين خلال العام، وذلك قبل بداية الموسم الكروي، ثم في فترة التوقف بين الدورين الأول والثاني لدوري الخليج العربي، ويتم استبعاد غير الناجحين في الاختبار من إدارة المباريات، لحين نجاحهم عند أجرائه مرة أخرى قبل انطلاقة الموسم الكروي.