يوسف يعقوب السركال

وصف يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، مباراة منتخب الإمارات الأول ومستضيفه المنتخب الماليزي الثلاثاء، لحساب الجولة الثامنة لمنافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، وكأس آسيا بالإمارات 2019،  بالمفصلية التي من خلالها يستطيع رسم (الأبيض) الإماراتي، مستقبله في مشوار التصفيات.

وذكر السركال في تصريحه للموقع الرسمي للاتحاد الإماراتي: "يجب على اللاعبين التركيز جيدًا الثلاثاء، بعيدًا عن نتيجة اللقاء الأول الذي انتصرنا فيه بعشرة أهداف نظيفة على المنتخب الماليزي، بستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أغسطس/آب الماضي". 

وأضاف إن "على اللاعبين أن لا يركنوا إلى تلك النتيجة الكبيرة والتاريخية، لأن لكل مباراة ظروفها الخاصة، لاسيما وأن المنتخب الماليزي بدأ في تصحيح المسار باستبداله لمدربه السابق بآخر جديد عمل على استعادة الثقة للاعبيه".

وتابع إن "المباراة بالطبع لن تكون سهلة، بل في غاية الأهمية، وتنبع أهميتها من كونها المحطة الثانية من الثلاث مباريات المتبقية لنا، وأن أي مباراة هي بطولة لذاتها، وهدفنا تحقيق الفوز في كل المواجهات حتى نصل للمرحلة الثانية من مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم".

وأشار إلى، أنه يسافر الاثنين، متجهًا إلى العاصمة الماليزية كولالمبور، لحضور الحصة التدريبية الرسمية الأخيرة لـ(الأبيض)، مؤكدًا ثقته في اللاعبين وقدرتهم على التحدي وتحمل المسؤولية، وقال: "اللاعبون عودونا على تحقيق الإنجازات طوال الفترة الماضية، وهم قادرين على كتابة تاريخ جديد لسجل الكرة الإماراتية يحسب لهذا الجيل الذهبي، وأن الفرصة ما زالت مواتية أمامهم لتحقيق ذلك".

وأوضح السركال إن "اتحاد الكرة داعم ومساند للاعبي الأبيض في  كل مراحل التصفيات بتوفيره لكل ما يحتاجه الجهازين الفني والإداري لإنجاح مهمتهم".