لاعب الظفرة عبد الله قاسم

قررت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة خلال اجتماعها أمس الثلاثاء برئاسة المستشار سالم بهيان العامري إيقاف لاعب الظفرة عبد الله قاسم 6 أشهر وتغريمه 20 ألف درهم بداعي الإساءة إلى مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مهدي علي من خلال مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي قبل شهرين.
وجاء قرار الانضباط في أعقاب الشكوى التي تسلمتها اللجنة أخيرًا من الأمانة العامة في اتحاد الكرة.
وصرح رئيس اللجنة سالم بهيان العامري في تصريحات له بعد اجتماع لجنة الانضباط أنه عاقبت اللجنة عبد الله قاسم بالإيقاف 6 أشهر للإساءة إلى شخصية رياضية.
وأضاف "تمت معاقبة اللاعب وفقًا للقوانين الخاصة بممارسة كرة القدم كونه واحدًا من ممارسي اللعب ويخضع لقوانينها في هذا الخصوص".
وأشار العامري إلى أنه يحق للاعب استئناف الحكم الصادر بحقه أمام لجنة الاستئناف.

تداولت مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر فيه اللاعب عبد الله قاسم وهو يسيء لمدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مهدي علي، مما أثار ردود فعل واسعةً في الأوساط الرياضية المحلية.
وقضت محكمة جنح أبوظبي بحبس عبدالله قاسم 3 أشهر وذلك لاستخدامه خدمات الاتصالات في الإساءة وإيذاء مشاعر الآخرين، والإخلال بالآداب العامة عن طريق الشبكة المعلوماتية.
وكانت لجنة الانضباط اتخذت خلال اجتماعها السابق قرارًا بإيقاف اللاعب عن اللعب مؤقتًا لحين مثوله أمامها اللجنة في اجتماعها أمس الثلاثاء للفصل في الدعوى المقدمة في هذا الخصوص على خلفية شريط الفيديو.
وأصدر نادي الظفرة بيانًا سابقًا أعلن فيه إيقاف اللاعب عبدالله قاسم عن مزاولة نشاطه إلى حين التحقق من صحة ما بدر منه من الجهات الرسمية والقانونية المختصة وأدان النادي سلوك اللاعب.