كأس آسيا للكريكيت

أسند الاتحاد الآسيوي للكريكيت مهمة استضافة وتنظيم بطولة كأس أمم آسيا للكريكيت إلى دولة الإمارات، لتقام البطولة الأهم والأكبر في مجال اللعبة على مستوى آسيا بالفترة من 13 حتى 28 سبتمبر المقبل، في كل من الاستاد الدولي في مدينة دبي الرياضي والاستاد الدولي في أبوظبي.

وبإسناد الاتحاد الآسيوي للكريكيت حق استضافة الإمارات لبطولة أمم آسيا، تكون الإمارات حققت مكسباً رياضياً كبيراً يضاف إلى سجلها المشرف والحافل في استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية وغير الرياضية على مستوى العالم.

من جانبه، أكد ذلك نائب رئيس اتحاد الإمارات للكريكيت رئيس مدينة دبي الرياضي، خالد الزرعوني، أن استضافة الإمارات للحدث جاءت على حساب دول كبيرة لها اسمها ومكانتها سعت بكل ما تملك لنيل شرف الاستضافة، منها ماليزيا وهونغ كونغ وسنغافورة وسلطنة عمان.

وذكر أن النسخة المقبلة من بطولة أمم آسيا للكريكيت التي ستحظى الإمارات باستضافتها ستشهد في هذة النسخة اشتراك ست دول تم تحديد خمس منها كانت حسمت تأهلها، هي: الهند، باكستان، بنجلاديش، أفغانستان، سيريلانكا، ودولة أخرى سيتم الإعلان عنها قريباً.

وقال إن مشاركة أهم وأكبر الدول الآسيوية في بطولة أمم آسيا للكريكيت التي تحتضنها الإمارات ستعزز من اسم ومكانة الإمارات وتروج لها رياضياً وتجارياً وسياحياً.