قائد منتخب إنجلترا واين روني

فاجأ المدير الفني لمنتخب إنجلترا، الإنجليزي جاريث ساوثجيت، الجميع باستبعاده لقائد المنتخب، واين روني، من مبارتي المنتخب المقبلتين أمام ألمانيا وديًا، وليتوانيا في تصفيات كأس العالم 2018، فيما تساءلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الخميس: "هل انتهت مسيرة واين روني الدولية".

ومن وجهة النظر الرسمية، فإن اللاعب روني يعاني من إصابة، لكنه سيشارك الأسبوع المقبل مع فريقه، في مباريات الدوري الإنجليزي، ما دفع الصحيفة، لطرح تساؤل آخر بشأن اللاعب، إذ قالت :"هل سيرتدي واين روني قميص منتخب الأسود الثلاثة مرة أخرى".

بينما يعيش واين روني موسمًا سيئًا مع مانشستر يونايتد برفقة البرتغالي جوزيه مورينيو، فخاض مع الفريق 36 مباراة في مختلف البطولات، سجل فيها 7 أهداف فقط، وقدم 8 تمريرات حاسمة، واستدعي ساوثجيت، المهاجم المخضرم جيرمان ديفو "34 عامًا"، مهاجم نادي سندرلاند إلى جانب ماركوس راشفورد وجيمي فاردي.

وكان قد لعب روني مع المنتخب الإنجليزي 116 مباراة، وهو الرقم القياسي للمنتخب الإنجليزي، وسجل 53 هدفًا، فيما كشفت الصحيفة، أن تلك هي المرة الأولى التي لا يتم فيها استدعاء واين روني منذ أول ظهور له مع المنتخب أمام أستراليا في عام 2003.