نجم فريق "برشلونة" نيمار

حقّق نجم فريق "برشلونة" نيمار، انتصارًا كبيرًا يوم الخميس، بعد أن وردت إليه أخبار مؤكدة عن أن غرامة بقيمة 50 مليون يورو كانت قد فرضتها السلطات الضريبية البرازيلية، قد خُفضت الى النصف عند الاستئناف. وقد جادل نيمار بأنه كان ضمن حقوقه أن تتحكم أسرته بحقوق الصورة المربحة الخاصة به، غير أن المدعين العامين البرازيليين أصروا على أن مثل هذا الإجراء يشجع على التهرب الضريبي.

وفي هذا الصدد قالت صحيفة "فولها دي ساو باولو" يوم الخميس، ان الغرامة الاصلية البالغة 188 مليون ريال برازيلي " حوالى 50 مليون يورو" التي تمّ فرضها في مارس/آذار 2016 قد تنخفض الى النصف. وقال والد اللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي: "لقد انتصرنا انتصارًا عظيمًا بفضل الرب، فالشركات العائلية تم الاعتراف بأنها شرعية".

ومنذ انتقاله الى برشلونة يقاتل نيمار في معارك قانونية طويلة حول انتقاله إلى البرسا عام 2013 قادمًا من سانتوس ، حيث كانت هناك اتهامات بوجود شبهة فساد. وكان برشلونة قد نشر أصل رقم التحويل المقدر بـ57.1 مليون يورو، مع 40 مليون يورو من تلك التي أعطيت لعائلة اللاعب، غير أن السلطات الاسبانية اعربت عن اعتقادها بأن رقم التحويل الحقيقى كان 83 مليون يورو على الاقل.

وفي ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، صدّقت محكمة اسبانية على اتفاق بموجبه يدفع برشلونة غرامة قدرها 5،5 مليون يورو مع تجنب المحاكمة على رسوم التهرب من دفع الضرائب خلال عملية النقل المتنازع عليها عام 2013.