برشلونة

يحلّ نادي برشلونة ضيفًا ثقيلاً على نظيره مالاغا، السبت، على ملعب "لا روزاليدا" ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإسباني "الليغا"، ونجح برشلونة فى تعزيز موقعه من صدارة ترتيب الدوري الإسباني بالفوز على أتلتيكو مدريد، في الجولة الماضية بهدف نظيف ليتسع الفارق بين المتصدر وصاحب المركز الثاني إلى 8 نقاط، ويستهدف السبت، زيادة الفارق مع الروخي بلانكوس أو على الأقل الإبقاء عليه، حال فوز كتيبة سيموني على سلتا فيغو، الأحد.

ولم يخسر برشلونة منذ آخر زيارة لملعب "لا روساليدا"، حيث كانت آخر هزيمة للفريق الكتالوني، في الدوري الإسباني أمام مالاغا في 8 أبريل/نيسان عام 2017، وسيضطر المدرب إرنستو فالفيردي، للاعتماد على النجم البرازيلي فيليب كوتينيو أساسيًا في ظل إصابة قائد الفرق أندريس إنييستا والذي تعرض لإصابة في مباراة أتلتيكو مدريد الأخيرة، أملا في أن يكون القائد جاهزًا أمام تشيلسي، الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

ويستعد برشلونة لإتمام سلسلة اللاهزيمة في الدورى الإسباني، حيث لم يخسر النادي الكتالوني في الدوري الإسباني منذ 8 أبريل/نيسان 2017، حينما هُزم في ملعب "لا روساليدا" بالجولة 31 من الدوري الإسباني بهدفين نظيفين، وهي المباراة التي قربت اللقب من ريال مدريد.

ولم يتلق برشلونة أي خسارة خلال 34 مباراة في الدورى الإسباني، وفى حال فاز برشلونة على مالاغا تصبح المرة الأولى في تاريخه التي يتفوق فيها على جميع فرق الليغا، بصورة متواصلة.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدورى الإسباني، برصيد 69 نقطة وبفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، وفارق 15 نقطة عن صاحب المركز الثالث ريال مدريد، أما مالاغا فيعاني خلال الموسم الحالي باحتلاله المركز الأخير برصيد 13 نقطة.