مواجهة قوية بين يوفنتوس وتوتنهام بدوري أبطال اوروبا

تعود عجلة بطولة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد وسط ترقب كبير من محبي الكرة حول العالم، حيث ستقام مباراتان في افتتاح ذهاب دور الـ16 من "تشامبيونز ليغ" في تمام العاشرة إلا ربع مساء الثلاثاء. والبداية ستكون من مدينة "تورينو" الإيطالية التي ستستضيف قمة إنجليزية إيطالية بين توتنهام ويوفنتوس على ملعب "يوفنتوس أرينا"، حيث يدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية بعد التألق في الدوري المحلي مطلع هذا الأسبوع.

ويوفنتوس تأهل لهذه المرحلة كوصيف عن المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة خلف برشلونة الإسباني المتصدر بـ14 نقطة، بعدما أدخل نفسه في دوامة مع سبورتنغ لشبونة "7 نقاط" كادت أن تعصف به في البطولة، لكن المدرب أليغري نجح في إعادة فريقه للطريق الصحيح، وخطف بطاقة التأهل الثانية من المجموعة.

في المقابل، نجح توتنهام في التأهل للدور الثاني من المسابقة بتصدره للمجموعة الثامنة في أكبر مفاجأة لنسخة هذا الموسم، بعدما خطف الصدارة من ريال مدريد، كما يعتبر السبيرز الفريق الوحيد الذي جمع 16 نقطة من دور المجموعات ليرسل رسالة قوية لفرق البطولة مفادها أنه قادم للمنافسة بقوة على اللقب القاري.

وفريق السيدة العجوز سيكون في مهمة صعبة خلال مواجهة توتنهام الذي لم يتلق أي هزيمة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بجوار برشلونة، بشيكتاش، وليفربول مما يدل على أن ماوريسيو بوتشيتينو قادر على إحداث المفاجأة في ملعب يوفنتوس. وستشهد المباراة غياب كل من الألماني هوفيديس، باولو ديبالا، الذي قد يعود في مباراة الإياب، وخوان كوادرادو بسبب الإصابة بالإضافة إلى بليز ماتويدي.

ويدخل هاري كين المباراة متسلحًا باستمرار تصدره لسباق هداف الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفا بفارق هدف عن النجم المصري محمد صلاح، لكنه سيواجه منافسا شرسا للغاية وهو الأسطورة جانلويجى بوفون الذي وصل إلى 500 مباراة في الدوري الإيطالي أمام فيورنتينا يوم الجمعة الماضي.