فريق يوفنتوس الإيطالي

يبدأ التاسعة مساء ، الأربعاء، فريق يوفنتوس الإيطالي رحلته الأوروبية أمام فالنسيا الإسباني، بالجولة الأول لدور المجموعات من دوري الأبطال على ملعب "الميستايا".

يدخل فريق يوفنتوس مباراة فالنسيا ساعيًا إلى اقتناص الثلاث نقاط مستغلًا في ذلك بدايته القوية بالدوري الإيطالي والحصول على 12 نقطة من مجموع 4 جولات خاضها حتى الآن.

ويتسلّح يوفنتوس في هذه المواجهة بواحد من أفضل نجوم البطولة والذين سطروا تاريخًا كبيرًا في منافساتها بقميص ريال مدريد قبل الانتقال إلى السيدة العجوز وهو كريستيانو رونالدو.

ويعد كريستيانو رونالدو الهدّاف التاريخي لمسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 120 هدفًا وحقق رقم قياسي بالحصول على لقب البطولة القارية مع ريال مدريد الثلاثة مواسم الماضية 2016 و 2017 و 2018.

وكان فريق يوفنتوس , ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضى من الدور ربع النهائى أمام ريال مدريد فى جولة مثيرة للجدل تحكيميا، وذلك بعد الخسارة ذهاباً فى "إليانز ستاديوم" بثلاثية نظيفة والفوز بنتيجة 3-1 في ملعب سانتياغو برنابيو.

ويدخل فريق يوفنتوس مباراة فالنسيا بقائمة مكونة من 21 لاعبًا هم:

حراسة المرمى: تشيزني، بيرين، بنسوليو.

الدفاع: كيليني، بنعطية، ساندرو، بونوتشي، كانسيلو، روجاني.

الوسط: بيانيتش، خضيرة، ماتويدي، كوادرادو، إيمري كان، بنتاكور.

الهجوم: رونالدو، ديبالا، كوستا، ماندزوكيتش، كين، بيرنارديسكي.

وشهدت القائمة تواجد الأرجنتيني باولو ديبالا بالرغم من تعرّضه لكدمة قوية تعرض لها في مباراة ساسولو بالجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي وهو ما يعني جاهزيته لخوض مباراة "الخفافيش"، فيما سيغيب الثنائي أندريا بارزالي ودي تشيليو.

وينافس يوفنتوس الإيطالي في المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا مع كلٍ مانشستر يونايتد وفالنسيا ويونغ بويز.