مدرب فريق أرسنال الفرنسي أرسين فينغر

 أشاد مدرب فريق أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، بفوز فريقه الصعب 1 / صفر على مضيفه بيرنلي، الأحد، في المرحلة الثالثة عشر لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مشددًا في تصريحات صحافية أدلى بها عقب المباراة، على أن بيرنلي كان ندًا حقيقيًا لفريقه، مشيرًا إلى أن أرسنال كان يتعين عليه التحلي بالصبر حتى يظفر بالنقاط الثلاث في النهاية.

وقال فينغر: "ظهرنا بشكل باهت للغاية خلال الشوط الأول، الذي لم نجد فيه أنفسنا، وتمكن لاعبو بيرنلي من شل حركتنا تمامًا"، مضيفًا "كان يتعين علينا في الشوط الثاني أن نتسم بالتركيز اللازم في إنهاء الهجمات، والتحلي بالصبر، وعدم ارتكاب أي هفوات في الدفاع".

وتحدث فينغر عن ركلة الجزاء، التي أحرز من خلالها التشيلي أليكسيس سانشيز هدف أرسنال الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، وصرح المدرب الفرنسي "من خلال مشاهدتي من الخارج (عند مقاعد البدلاء) أعتقد أنها ركلة جزاء صحيحة بنسبة 100%، لا أعرف لماذا قام مدافع بيرنلي بارتكاب خطأ داخل منطقة جزاء فريقه. أود أن أرى اللعبة مرة أخرى".

وعجز الفريقان عن هز الشباك حتى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، عندما أحرز سانشيز ركلة الحزاء التي احتسبت لأرسنال، عقب قيام جيمس تاركوفسكي مدافع بيرنلي، بدفع الويلزي آرون رامسي لاعب أرسنال، داخل منطقة الجزاء، وواصل أرسنال صحوته في المسابقة بهذا الفوز، عقب تحقيق انتصاره الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع بترتيب البطولة.