الإسباني بيب غوارديولا

يرغب غاريث ساوثجيت، محو الصورة السيئة التي ظهر عليها منتخب إنجلترا خلال بطولة أمم أوروبا 2016 والتي استضافتها فرنسا، وذلك من خلال تقديم عروض مميزة خلال نهائيات كأس العالم 2018، والتي تستضيفها روسيا في الفترة من 14 يونيو/حزيران الجاري حتى 15 يوليو/تموز المقبل.

 وقالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية إن ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي يستخدم مع لاعبيه أساليب عمل جديدة، وهي نفس التقنيات التي يتبعها الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، وأضافت أن مدرب منتخب "الأسود الثلاثة" يهتم بكل التفاصيل الصغيرة سواء داخل الملعب أو خارجه، فهو يعتمد على الاحترام المتبادل بينه وبين لاعبيه، الأمر الذي يجعله لا يقوم بمنع اللاعبين من استخدام التليفون المحمول خلال العشاء.

 وأشارت الصحيفة إلى أن ساوثجيت على مستوى الحصص التدريبية يقوم باستخدام فكر المدرب الإسباني بيب غوارديولا من خلال الاستحواذ على الكرة للفوز بالمباريات، كما أن الأمر اللافت للنظر هو أن كل لاعب لديه عمل تدريبي محدد على حسب عد المباريات التي خاضها مع فريقه هذا الموسم.

  ويلعب المنتخب الإنجليزي في مونديال روسيا ضمن منافسات المجموعة السابعة بجانب منتخبات تونس، بلجيكا وبنما، حيث سيخوض أولى مبارياته يوم 18 من الشهر الحالي أمام المنتخب التونسي.